النسور: الأردن مستمر فى سياسة الحدود المفتوحة ويعتز بدوره الإنسانى

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 03:45 م
النسور: الأردن مستمر فى سياسة الحدود المفتوحة ويعتز بدوره الإنسانى الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء الأردنى
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الاردن


أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور اليوم الاثنين أن الأردن مستمر بسياسة الحدود المفتوحة ويعتز بدوره الإنساني، فى إشارة إلى مواصلة المملكة فى استقبالها للاجئين السوريين، لافتا إلى أن الاعتبارات الأمنية تؤخذ بعين الاعتبار وتتقدم على باقى الاعتبارات الأخرى.

جاء ذلك خلال تفقد النسور اليوم للمركز، الذى اعتمدته السفارة الكندية فى عمان لنقل أعداد من اللاجئين السوريين إلى كندا بالتعاون مع المنظمات الدولية المعتمدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

وثمن رئيس الوزراء الأردنى موقف الحكومة الكندية فى استقبال لاجئين سوريين رغم قلة عددهم، قائلا "إننا ندعو حكومات العالم لفتح أذرعها للاجئين، خاصة تلك التى تطالب الدول المجاورة باستقبال المزيد منهم.

وأضاف النسور"ان ما يتحمله الأردن فى استقبال اللاجئين تعجز دول عظمى وقارات عن تحمله، منوها بأن سياسة الأردن بهذا المجال تنسجم مع قيم الدولة الأردنية وتاريخ الهاشميين فى السقاية والرفادة وإغاثة الملهوفين.

واستمع رئيس الوزراء الأردني، يرافقه وزيرا الداخلية سلامة حماد والدولة لشئون الإعلام الدكتور محمد المومنى والسفير الكندى بعمان برونو ساكوماني، لإيجاز حول الإجراءات المتبعة فى اختيار أعداد من اللاجئين من مخيمات اللجوء السورى فى المملكة ومن المجتمعات المستضيفة لنقلهم إلى كندا حيث تعطى الأولوية للأسر والعائلات التى ليس لديها رب أسرة إضافة إلى الأطفال الأيتام، مبينا أن مجموع ما تم نقلهم من الأردن حتى الآن يبلغ نحو ألف لاجىء سورى.

وكانت كندا قد تعهدت مؤخرا باستقبال نحو 25 ألفا من اللاجئين السوريين الموجودين فى الأردن ولبنان وتركيا حتى نهاية شهر فبراير 2016.

وعلى الصعيد ذاته، استقبلت قوات حرس الحدود الأردنية خلال الـ24 ساعة الماضية 100 لاجئ سورى من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين وقامت بتأمينهم إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم، كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة