"النقل" تضع خطة جديدة لمواجهة تخريب القطارات وإيقاف حركتها.. تشمل إيقاف أى قطار يتعرض للتخريب.. زيادة أسعار تذاكر خط السكة الحديد حال عدم القبض على المخربين..وتحميل المتهمين تكلفة الإصلاح وتوقف الحركة

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 09:50 ص
"النقل" تضع خطة جديدة لمواجهة تخريب القطارات وإيقاف حركتها.. تشمل إيقاف أى قطار يتعرض للتخريب.. زيادة أسعار تذاكر خط السكة الحديد حال عدم القبض على المخربين..وتحميل المتهمين تكلفة الإصلاح وتوقف الحركة قطارات
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت وزارة النقل خطة جديدة لمواجهة أعمال التخريب التى تتعرض لها القطارات خلال رحلاتها، وإيقاف حركة القطارات التى تحدث فى بعض الأحيان بسبب مشاجرات عائلات على جانبى شريط السكة الحديد أو الاعتصام من جانب بعض الفئات على القضبان، تتضمن تحميل المخربين والمتسببين تكاليف الأضرار التى تتعرض لها هيئة السكة الجديد جراء أفعالهم.

وأكد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل لـ"اليوم السابع" أن خطة الوزارة تشمل إيقاف أى قطار يتعرض لأى تخريب خلال رحلته، مهما كان حجم التخريب به أو تحطيم زجاجه لحين إصلاح تخريب هذا القطار والقبض على المخربين، مع زيادة أسعار تذاكر خطة السكة الحديد الذى تعرض القطار للتخريب عليه فى حالة عدم القبض على المخربين.

وقال وزير النقل أن الوزارة لن تدفع بأى قطارات جديدة بديلا للقطارات التى تتعرض للتخريب، لكنها ستنتظر لحين إصلاح إضرارها لتقوم بإعادة تشغيلها مجددا، بعد الإصلاح على أن يتم زيادة أسعار لتذاكر حالة عدم القبض على المتهمين، لافتا إلى أن الهدف من هذا الإجراء تعاون المواطنين مع الوزارة فى القبض على المخربين والإبلاغ عنهم لتحميلهم تكلفة أفعالهم.

وأضاف الجيوشى أن الوزارة لن تتحمل مجددا تكلفة أى تخريب تتعرض له القطارات كما كان يحدث فى السابق، مستطردا: "إما يتحمل المخرب من خلال القبض عليه أو يتم تحصيل تكلفته من خلال زيادة قيمة التذكرة على هذا الخط"، مشيرا إلى أن الوزارة تخسر سنويا 5 ملايين جنيه نتيجة تحطيم زجاج القطارات فقط أثناء الرحلات، وأنها ستحمل هؤلاء المخربين خسائر إيقاف حركة القطار أيضا وليس تخريبه فقط.

وأوضح وزير النقل أن أى إيقاف لحركة القطارات من قبل أى فئة ستقوم هيئة السكة الحديد بتحرير بلاغ ضد هؤلاء المتسببين فى إيقافها لتحميلهم قيمة خسائر الهيئة من إيقاف الحركة التى تسبب فيها فعلهم، لافتا إلى أنه أصدر تكليفات لهيئة السكة الحديد لتنفيذ هذه التعليمات، مستشهدا بما فعلته الوزارة خلال حادث تخريب قطار السويس، وتشاجر عائلتى منيل شيحة على جانبى شريط السكة الحديد.

بالصور.. مجهولون يقطعون خط السكة الحديد القاهرة الإسكندرية بالبحيرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة