بالفيديو.. خالد صلاح يطالب بمعايير واضحة وعادلة فى محاسبة الإعلاميين.. ويؤكد: الحرية مرتبطة بالأخلاق والضمير والثوابت الوطنية بعيدا عن "الهرتلة والهرى".. وما طبق على "عكاشة" يجب تطبيقه على الآخرين

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 10:01 م
بالفيديو.. خالد صلاح يطالب بمعايير واضحة وعادلة فى محاسبة الإعلاميين.. ويؤكد: الحرية مرتبطة بالأخلاق والضمير والثوابت الوطنية بعيدا عن "الهرتلة والهرى".. وما طبق على "عكاشة" يجب تطبيقه على الآخرين الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، على قرار وقف ظهور النائب والإعلامى توفيق عكاشة ، على قناة الفراعين لمدة 6 أشهر، لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامى، مؤكداً أن حرية الإعلام مرتبطة بالحفاظ على الأخلاق والضمير والالتزام بالثوابت الوطنية.

وقال رئيس تحرير "اليوم السابع"، ببرنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن غرفة صناعة الإعلام بهيئة الاستثمار ، ستصدر قرارها ، صباح غداً الثلاثاء، بوقف توفيق عكاشة وعدم ظهوره مرة أخرى على شاشة "الفراعين"، ثم مناشدة غرفة صناعة الإعلام بمنعه من الظهور على فضائياتها لحين تقديمه مستندات توثق صحة اتهاماته.

وأشار "صلاح" إلى أن البعض يرى أن قرار وقف "عكاشة" جاء كرد فعل من قبل الدولة على ما قاله من "شتيمته لطوب الأرض على قناة الفراعين"، لافتاً إلى أن النائب البرلمانى، لديه إحساس بمؤامرة كبيرة جداً عليه، ربما لا تتناسب مع تاريخه السياسى لدى بعض من كان يرى أنه مع السلطة.

موقف معقد جداً


وتابع: "نحن أمام موقف معقد جداً.. هل يجب تعميم الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك ،بحيث لا يخرج أحد على الهواء يثير المشاكل والشائعات، أم سيقول البعض أن الدولة تدخلت لإدلاء عكاشة بتصريحات ضدها..الأمر قد يتحول إلى قضية حريات ..هذه مشكلة شديدة التعقيد".

لا يوجد إعلامى يفرح فى وقف زميل له


وأكد أنه لا يوجد إعلامى يفرح فى وقف زميل له، حتى لو كانا مختلفين وضد بعضهما البعض، لافتاً إلى أن الإعلاميين يسعون لإعلام واعٍ يناقش المشاكل والقضايا بعيداً عن التجاوزات.

معايير قوية وصلبة تسرى على الجميع


وقال: "لن أفرح بوقف أى برنامج ولكن سأكون فرحاً بوجود معايير قوية وصلبة تسرى على الجميع وتمنع الهرى والهرتلة بدون معلومات، فنحن نقدم سلعة المعلومات والرأى..وأنا لا اقبل أن نظل فى هذه الهرتلة إلى الأبد".

تطبيق ميثاق الشرفى ميثاق الشرف الإعلامى على الجميع


وطالب الكاتب الصحفى، بتطبيق ميثاق الشرف الإعلامى على الجميع وليس عكاشة فقط، قائلاً: "ما حدث مع توفيق عكاشة إذا لم يطبق على الجميع، يصبح باطلاً، وإن لم يطبق قرار الوقف على من يخالف ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك ، ومن يتجاوز الأدب، يصبح قرار وقف عكاشة باطلاً..طبقوا على الكل..اللى معاك واللى ضدك".

معايير موحدة وواضحة وعادلة لمحاسبة الإعلاميين


كما طالب بمعايير موحدة وواضحة وعادلة فى محاسبة الإعلاميين، من خلال محاسبة من يهاجم الدولة، وكذلك من يوجه تهم الخيانة والعمالة للآخرين دون دليل .







موضوعات متعلقة :


إدارة المناطق الحرة تقرر وقف توفيق عكاشة ومنعه من الظهور 6 أشهر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة