تركيا تفتح تحقيقا مع زعيم كردى بسبب تصريحاته بشأن "الحكم الذاتى"

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 06:46 م
تركيا تفتح تحقيقا مع زعيم كردى بسبب تصريحاته بشأن "الحكم الذاتى" الرئيس التركى رجب طيب إردوغان
انقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت النيابة التركية الاثنين تحقيقا جنائيا بحق صلاح الدين دمرتاش زعيم حزب الشعوب الديموقراطى التركى الموالى للأكراد بتهمة ارتكاب جرائم ضد النظام الدستورى.

وتأتى الإتهامات بحق دمرتاش بعد تصريحات أدلى بها بشأن احتمال حصول الأقلية الكردية فى تركيا على الحكم الذاتى، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول للأنباء الحكومية.

وقالت الوكالة أن نيابة أنقرة تحقق مع دمرتاش فى اتهامات بارتكاب جرائم "ضد الدستور وكيفية تنفيذه" بدون أن تكشف الفترة التى يمكن أن يمضيها فى السجن فى حال ادانته.

وقال الاعلام التركى أن القضية تتعلق بكلمة ألقاها دمرتاش الاحد وقال فيها أن الاكراد فى تركيا عليهم أن يقرروا ما اذا كانوا سيعيشون فى حكم ذاتى ام "تحت طغيان رجل واحد".

وفى يوليو الماضى، فتحت النيابة تحقيقا بحق دمرتاش بتهمة التحريض على حمل السلاح خلال الاحتجاجات الموالية للأكراد فى اكتوبر 2014 والتى خلفت عشرات القتلى. ويمكن أن يواجه السجن لمدة تصل إلى 24 عاما فى حال ادانته بهذه التهم.

وذكرت وكالة الأناضول انه يجرى التعامل مع القضيتين بوصفهما قضية واحدة ضد دمرتاش.

ويأتى هذا التحقيق وسط تزايد التوتر بين السلطات والأقلية الكردية بسبب حملة الجيش ضد متمردى حزب العمال الكردستانى فى جنوب شرق البلاد، وفرض حظر التجول فى عدد من مناطقه.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة