كمال حبيب: ظهور "تسريبات الإخوان" نتيجة الصراع الداخلى.. والجماعة تجاوزها الزمن

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 04:14 م
كمال حبيب: ظهور "تسريبات الإخوان" نتيجة الصراع الداخلى.. والجماعة تجاوزها الزمن الدكتور كمال حبيب الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن ظهور مجموعة جديدة تدعى "تسريبات الإخوان" وتقوم بنشر تسريبات حول قيادات للجماعة هو خطوة طبيعية للصراع الكبير الذى تشهده الجماعة دون القدرة على وقف هذا الصراع، وعجز لجان التحقيق الذى شكلتها الجماعة عن وقف هذه الأزمة.

وأضاف حبيب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن خروج مجموعات جديدة لها رؤية فى الصراع داخل الجماعة جاء نتيجة الأزمة الداخلية التى تطورت من الأعلى إلى الأسفل ووصلت للقواعد، حيث أن هناك صراع يشهده مكتب إرشاد الإخوان، وصراع أخر داخل مجلس شورى الجماعة وذلك فى المكاتب الإدارية حتى وصل للصف بشكل عام.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الإخوان جماعة تجاوزها الزمن، ولا يوجد ديمقراطية داخلها، وانتخاباتها ليست حقيقية، وتتم فى مستويات معينة، لافتا إلى أن افتقاد التنظيم مركز السيطرة سيحدث حالة تفتت بداخله.

كانت مجموعة تدعى "تسريبات الإخوان" أعلنت عن نشرها تسريبات لقيادات بارزة بمكتب إرشاد الإخوان خلال ساعات تكشف فيها مساعى الجماعة للسيطرة على مفاصل الدولة عقب ثورة 25 يناير.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة