مش بس الست اللى بتخاف من التصنيف.. 5 ألقاب يخاف منها الرجال

الخميس، 03 ديسمبر 2015 05:00 م
مش بس الست اللى بتخاف من التصنيف.. 5 ألقاب يخاف منها الرجال رجل خائف.. صورة تعبيرية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عانس"، "مطلقة"، "أرملة"، "ليها ماضى"، وغيرها من الألقاب التى يوزعها المجتمع على المرأة ويصنفها تحتها ويجعلها تعيش كل حياتها فى محاولة تفادى الحصول على واحد من هذه الألقاب "الوصمة" حتى التى لا دخل لها بها، ولكن فى المقابل، الحياة ليست وردية تمامًا، فالرجال أيضًا يخافون من ألقاب كثيرة، ولم تعد حجة "الراجل ما يعيبوش إلا جيبه" تقنع أحدًا حتى الرجال، فحسب إحصائية أصدرتها محكمة الأسرة مؤخرًا، يخشى 60% من الرجال من لقب "مخلوع" ويخشون نظرة المجتمع لهم بعد الحصول على هذا اللقب، ويخافون أن تعرف المرأة التى يريدون الارتباط بها ذلك، وحسبما ذكر الأخصائيون الاجتماعيون فى محكمة الأسرة، يعتبر الكثير من الرجال رفع قضية خلع ضدهم انتقاص من رجولتهم وإهانة لهم.

"عقيم"


لقب "المخلوع" ليس الوحيد فى القائمة السوداء لألقاب الرجال، فرعب الرجال من الوصم بالعقم لا يقل عن رعب المرأة من اللقب نفسه، حتى أن بعض الرجال يتمادون فى إنكار ذلك ويواصلون اتهام المرأة بأنها مسئولة عن عدم الإنجاب لدرجة أنهم قد يتزوجون بأخرى.

هذه المشكلة ليست خاصة بمصر فقط ولا رجال العالم العربى فحسب، ولكن كشفت دراسة بريطانية نشرها موقع "sciencedaily" أن 38% من الرجال الذين لا ينجبون يصابون بالاكتئاب، مقارنة بـ 27% فقط من النساء، و56% من الرجال المصابين بالعقم يشعرون بالغيرة ممن لديهم أطفال فى مقابل 47% فقط من النساء فى الوضع نفسه.

"مش راجل"


رغم أن العجز الجنسى أو سرعة القذف أو أية أمراض تؤثر على الأداء الجنسى للرجل هى مجرد أمراض أحيانًا يمكن التعافى منها وحتى إذا لم يحدث هذا لا يمكن أن يكون عارًا، إلا أن الكثير من الرجال يترجمون هذه الأمراض إلى لقب "مش راجل"، بالتالى يصابون بالاكتئاب وأحيانًا يمعنون فى إنكار ذلك ويتحولون إلى معاملة زوجاتهن بعنف.

وقال الدكتور أحمد أبو طالب، استشارى أمراض الذكورة، فى تصريحٍ سابق لـ"اليوم السابع"، إن القذف السريع وعدم القدرة على الجماع فى أيام الزواج الأولى من الأمراض والمشاكل الصحية التى يعجز الرجل عن مصارحة المقربين بها، ويشعرون أنها تنتقص من رجولتهم.

"خام"


بسبب رعب الرجال من هذا اللقب الذى يعتقدون أنه ينتقص من رجولتهم أيضًا يلجأون إلى اختلاق علاقات عاطفية وهمية، سواء أمام أصدقائهم أو أمام النساء اللاتى يحاولون خطف إعجابهن.

"مخدوع"


"مراته خانته" الكلمتان الأكثر رعبًا للرجل، فإلى جانب الحزن والصدمة الطبيعيين بعد التعرض لطعنة فى حبه، يشعر الرجل على وجه الخصوص بالعار، لأنه تعرض للخيانة وبأنه تلقى طعنة فى رجولته قد تفقده الثقة بنفسه للأبد، وهذا الشعور بالعار والخجل وراء حقيقة أن 70% من جرائم الشرف فى مصر ارتكبها رجال ضد زوجاتهم حسب الإحصائية الأخيرة للمجلس القومى للبحوث فى ديسمبر 2014.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة