وزير البيئة يستقبل السفير اليابانى لبحث سبل التعاون فى المجالات البيئية

الخميس، 03 ديسمبر 2015 02:40 م
وزير البيئة يستقبل السفير اليابانى لبحث سبل التعاون فى  المجالات البيئية وزير البيئة خلال لقائه تكاهيرو كاجاوا السفير اليابانى فى القاهرة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور خالد فهمى وزير البيئة السفير اليابانى فى القاهرة تكاهيرو كاجاوا لبحث سبل التعاون المصرى اليابانى فى المجالات البيئية.

وتناول اللقاء استعراض الدور المصرى فى مفاوضات مؤتمر تغير المناخ بباريس و اطلاق مبادرة الطاقة الجديدة و المتجددة فى افريقيا و دور الجهات المانحة فى دعم هذه المبادرة كذلك اهمية الدور المصرى كرئيس مجلس وزراء البيئة الافارقة ( الامسين) فى تيسير تنفيذ هذه المبادرة فى افريقيا.
و اشار الوزير الى ان المبادرة سيتم تنفيذها على مرحلتين تهدف المرحلة الاولى الى إنتاج 10ج واط خلال الفترة من 2016الى 2020علاوة على إنتاج 300 جيجا وات خلال المرحلة الثانية كما سيكون هناك مرحلة تمهيدية تتناول مقترحات مشروعات إنتاج الطاقة وآليات العمل وسبل التنفيذ.

من ناحية آخرى أعرب تكاهيرو كاجاوا، السفير اليابانى عن رغبة الحكومة اليابانية فى التعاون مع مصر فى قضية التغيرات المناخية و الحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة والحد من أرتفاع درجات الحرارة.

الجدير بالذكر ، أن آفاق التعاون مع الحكومة اليابانية تتمثل فى عدة مجالات منها الحد من ملوثات الهواء و رفع و بناء القدرات من خلال منح دراسية و تدريبية فى مجالات نظم المعلومات و التوعية البيئة داخل مصر و فى اليابان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة