الصين تدفع بـ4 مليارات دولار للمشاركة فى مشاريع جديدة بمصر 2016

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 02:13 م
الصين تدفع بـ4 مليارات دولار للمشاركة فى مشاريع جديدة بمصر 2016 سكه حديد - أرشيفية
بكين أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة ، الشعب اليومية، الصينية اليوم الاربعاء ان شركة السكك الحديدية الصينية تخطط لتخصيص 4 مليارات دولار للمشاركة في مشاريع جديدة في السوق المصرية العام المقبل من ضمنها بناء خط سكك حديدية يربط بين مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والجيزة اضافة الى إنشاء محطة تقليدية لتوليد الكهرباء.

وقالت الصحيفة ، ن شركة السكك الحديدية الصينية قدمت عرضا بالاسعار المقترحة لبناء محطة توليد الكهرباء لوزارة الكهرباء في مصر/.. مشيرة الى ان سعة المولدات الكهربائية ستبلغ 2000 ميجاوات وانه من المتوقع أن تبلغ تكلفة البناء 2.2 مليار دولار.


وقالت الصحيفة الصينية نقلا عن الممثل لشركة السكك الحديدية محسن الدالى / إن الشركة تسعي حاليا لجلب أحدث التكنولوجيا لمحطة الكهرباء من خلال نظام الاستثمار العالمي "EPC+Finance " الذي يشمل الهندسة والتوريد والتنفيذ والتمويل، موضحا انه سيتم جمع الأموال اللازمة لتنفيذ المشروع من المؤسسات المالية الدولية أو بنك الاستيراد والتصدير الصيني/.


كما قال الدالى / إن شركة السكك الحديدية الصينية ستعد ملفا كاملا لتقديمه إلى وزارة الكهرباء المصرية، ويشمل الملف دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية وآليات التمويل وطرق السداد وتكلفة توليد الطاقة للمصنع/. .مؤكدا أن الشركة لديها خبرات واسعة في بناء محطات الكهرباء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة