مكتب تنفيذى الأهلى يرسم 3سيناريوهات للخروج من مأزق الحل.. مخاطبة اللجنة الأولمبية والتهديد بالتصعيد دوليا.. الضغط على صاحب الدعوى القضائية للتنازل وعدم تشويه النادى.. حشد الأعضاء فى "جُمعة" دعم المجلس

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 04:38 م
مكتب تنفيذى الأهلى يرسم 3سيناريوهات للخروج من مأزق الحل.. مخاطبة اللجنة الأولمبية والتهديد بالتصعيد دوليا.. الضغط على صاحب الدعوى القضائية للتنازل وعدم تشويه النادى.. حشد الأعضاء فى "جُمعة" دعم المجلس مجلس الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش المكتب التنفيذى للنادى الأهلى فى جلسته المُقرر لها السادسة من مساء اليوم، الأربعاء، عدة سيناريوهات للخروج من "محنة" حل مجلس الإدارة بحكم قضائى أول أمس، الأحد، وبسبب أهمية جلسة اليوم وجه الدكتور أحمد سعيد نائب رئيس النادى ورئيس المكتب التنفيذى الدعوة لجميع أعضاء مجلس الإدارة لحضورها لمناقشة تداعيات الحل.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، قد أصدرت حكمًا بحل المجلس برئاسة محمود طاهر فى الدعوى المقامة من حمدى عتريس المحامى، وكيلا عن عضوى الجمعية العمومية للنادى الأهلى، أشرف محمد أحمد الصفتى، وحنفى محمود سليمان، والتى طالبت ببطلان انتخابات مجلس إدارة الأهلى، قبل أن يُقدّم النادى استشكالًا صباح أمس الأول، الاثنين، وتم قبول الاستشكال شكلًا لإيقاف الحُكم وفى انتظار قبوله من ناحية المضمون.

"تنفيذى" الأهلى يرسم خلال جلسة اليوم عدة سيناريوهات للخروج من الأزمة قبل عرضها على محمود طاهر المتواجد حاليًا خارج البلاد خلال اجتماع لمجلس إدارة سيُعقد غدًا قبل شرح هذه التفاصيل ونتائج الاجتماعات فى مؤتمر صحفى موسّع.

"اليوم السابع" يرصد فى السطور التالية الطرق والسيناريوهات، التى يتطلع من خلالها الأهلى للهروب من "مأزق" الحل وسيتم دراستها فى المكتب التنفيذى اليوم خلال السطور التالية:

1_مُخاطبة اللجنة الأولمية المصرية والدولية


فتح مجلس الأهلى خط اتصالات ساخنة مع اللجنة الأولمبية المصرية لتصعيد الأمر للجنة الأولمبية الدولية، خاصة أن حل مجلس الإدارة الحالى والذى جاء إلى موقعه بإرادة الجمعية العمومية يعتبر الحل تدخلًا حكوميًا بشكل مباشر فى شئون المؤسسات الرياضية، وهو ما يخالف خارطة الطريق التى تم الاتفاق عليها إبان أزمة طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق مع اللجنة الأولمبية.

وكلف المجلس فريق عمل متخصص فى اللوائح الدولية بإعداد مذكرة لرفعها للجنة الأولمبية المصرية، والتى ستقوم برفعها إلى اللجنة الأولمبية الدولية وهو الأمر الذى ستكون عواقبه "وخيمة" بتجميد النشاط الرياضى فى مصر، وهو ما حذر منه المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والذى طالب باستمرار مجلس الأهلى فى موقعه وعدم التدخل فى شئون النادى عملًا باللوائح الدولية.


2_ورقة "الحكماء"


كما فتح الأهلى خط اتصالات مع لجنة الحكماء بالنادى من أجل التحدث مع عضو النادى الذى اقام الدعوى القضائية من أجل إقناعه بالتنازل عن الدعوة لإلغاء الحكم الصادر، وأكدت لجنة الحكماء لصاحب الدعوى القضائية أنها ترغب من وراء هذا الطلب الحفاظ على ثوابت النادى وعدم التدخل فى شئونه، وقام بعض أعضاء لجنة الحكماء بالاتصال بالمقربين من حمدى عتريس المحامى الذى أقام الدعوى القضائية وطالبوه بإعلاء مصلحة النادى لأن الإجراء الذى اتخذت سوف تؤثر على مسيرة النادى وأن هيبة الأهلى أهم من تقييم مجلس إدارة سواء تم الاتفاق أو الاختلاف على أدائه، وشدد أعضاء لجنة الحكماء لصاحب الدعوة على أن المخالفة التى ترتب عليها حكم مجلس الإدارة لم تؤثر على نزاهة العملية الانتخابية، وبالتالى فإن احترام اختيارات الجمعية العمومية واجبة خاصة من جانب أبناء النادى فى المقام الأول.


3_جمعية عمومية غير عادية


ينوى المجلس الأحمر الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية عقب انتهاء الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، من أجل مناقشة هذه القضية خاصة وأن الجمعية العمومية لها حق أصيل فى تحديد مصيرها.


اليوم السابع -12 -2015

4_وقفة احتجاجية لدعم المجلس


ورقة أخرى يضغط بها الأهلى لمواجهة مأزق "الحل" تتمثل فى التنسيق مع عدد كبير من الأعضاء على تنظيم وقفة إحتجاجية الجمعة المقبل بالنادى، لدعم مجلس الإدارة ورفض التدخل الحكومى فى شئون النادى عقب حُكم محكمة القضاء الإدارى الأحد الماضى بحل مجلس الإدارة.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة