وزير التموين: توفير المخصصات المالية لاستلام قصب السكر من المزارعين

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 11:50 ص
وزير التموين: توفير المخصصات المالية لاستلام قصب السكر من المزارعين وزير التموين خلال اجتماعه مع رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توفير كافة المخصصات المالية لاستلام محصول قصب السكر من المزارعين لحساب شركة السكر والصناعات التكاملية، وذلك بمناسبة انطلاق موسم حصاد قصب السكر، مؤكدًا أن شركة السكر حققت هذا العام إيرادات بلغت نحو 5 مليارات و800 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مع محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، فى حضور اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدى علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع.

وأكد وزير التموين أن السياسة الترويجية لمنتجات شركة السكر نجحت فى التعاقد على تصدير 42 ألف طن سكر بنى لدولة كينيا، وتصدير 20 ألف طن من الإيثانول إلى الدول الأوروبية وأنها تسعى حاليا لتصدير منتجات الشركة لدول أفريقيا والاتحاد الأوروبى، وأن الشركة تعاقدت على بيع 50 ألف طن من الإيثانول بقيمة 250 مليون جنيه لإحدى الشركات الهندية داخل مصر، وأن هناك مباحثات مع شركة صينية عالمية كبرى لإقامة 3 مصانع لإنتاج الورق من مصاصات القصب فى مصر بطاقة نحو 100 طن ورق يوميا لكل مصنع وباستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه تتحملها الشركة الصينية وأيضا يتم حاليا إقامة 3 مصانع للتعبئة والتغليف على أحدث مستوى بطاقة 2000 طن سكر يوميا توفر بما قيمته نحو 500 مليون سنويا كانت مهدرة من سوء التغليف.

وأضاف خالد حنفى أن بعض الشركات من القطاع الخاص ومتعددة الجنسيات داخل مصر تعاقدت مع شركة السكر بما قيمته 175 مليون جنيه لتقوم شركة السكر بنقل الخبرات إليها، وإجراء بعض الأعمال لها فى مجال السكر، موضحًا أن وزارة التموين تقوم بتوفير كل احتياجها من السكر للبطاقات التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للوزارة من مخزون شركة السكر والصناعات التكاملية البالغ حاليًا 270 ألف طن، ويتم السحب منه شهريًا، مؤكدًا أن الوزارة لا تستورد أى سكر من الخارج ولا تشتريه من القطاع الخاص فى الداخل، وأنه سيتم توفير كافة احتياجات السكر لمنافذ مشروع جمعيتى للشباب من شركة السكر والصناعات التكاملية.


موضوعات متعلقة..


- "بصيرة" يكشف: الرئيس السيسى شخصية العام ويليه محلب ووزير التموين.. وعادل إمام أفضل ممثل.. ومليون حالة زواج و80 ألف طلاق سنويا.. ومطالب شعبية بالارتقاء بمستوى المعيشة وخفض الأسعار










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة