الكنيسة عن منع الرقص والخمر ليلة الحنة: نعلى صوت الحق للتوعية

الخميس، 31 ديسمبر 2015 05:20 م
الكنيسة عن منع الرقص والخمر ليلة الحنة: نعلى صوت الحق للتوعية الكنيسة
كتب سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مطرانية ملوى وأنصنا والأشمونين، اليوم الخميس، أن البيان الذى أصدرته، وأعلنت فيه رفضها للممارسات والسلوكيات الخاطئة التى تصدر من البعض فى مناسبة "ليلة الحنة"، مثل الرقص والخمر، للتوعية والتحذير فقط وأن الكنيسة لا تمنع إجراء المراسيم لأى سبب إلا لأسباب شرعية كنسية، مشيرة إلى أن الكنيسة لا تجبر أحدا ولكن تعلن صوت الحق، وهو ما يعد من صميم رسالة الكنيسة ومسئوليتها أمام الله وهو ما يتوافق أيضا مع وصية الكتاب المقدس: "اكْرِزْ بِالْكَلِمَةِ. اعْكُفْ عَلَى ذلِكَ فِي وَقْتٍ مُنَاسِبٍ وَغَيْرِ مُنَاسِبٍ. وَبِّخِ، انْتَهِرْ، عِظْ بِكُلِّ أَنَاةٍ وَتَعْلِيمٍ. 3 لأَنَّهُ سَيَكُونُ وَقْتٌ لاَ يَحْتَمِلُونَ فِيهِ التَّعْلِيمَ الصَّحِيحَ" (2 تي 4 : 3،2).

وأضافت أن الكنيسة أحست بخطورة الموقف وانتشاره بصورة جماعية وماينفق فيه من مصاريف باهظة تضطر البعض إلى الاستدانة.. كما أن هذا الوضع يدخل كثيرا من الشباب فى دائرة إدمان المخدرات والخمور.

جاء ذلك فى بيان جديد أصدرته المطرانية اليوم ردا على حملة الانتقادات التى شنها البعض على المطرانية عقب إصدارها بيانا تحذر فيه أبنائها من انتهاج سلوكيات خاطئة فى مناسبة "ليلة الحنة" التى تقام قبل الزواج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة