مدير "مركز الدراسات الزراعية":مشروع الـ 1.5 مليون فدان نقطة لانطلاق مصر

الخميس، 31 ديسمبر 2015 12:03 ص
مدير "مركز الدراسات الزراعية":مشروع الـ 1.5 مليون فدان نقطة لانطلاق مصر الدكتور أحمد أبو اليزيد مدير الدراسات والاستشارات الزراعية بعين شمس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور أحمد أبو اليزيد، مدير مركز الدراسات والاستشارات الزراعية بجامعة عين شمس، بتدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع الـ"مليون ونصف مليون فدان" أمس الأربعاء، مؤكداً أن هذا المشروع بمثابة نقطة انطلاق مصر على طريق التنمية المستدامة ويقضى على عشوائية الاستثمار.

وأوضح أبو اليزيد فى حواره ببرنامج "حوار اليوم" المذاع عبر الفضائية المصرية الأولى، أن هذا المشروع عمل على دمج الوزارات الحكومية فى عمل واحد مشترك يقضى على الروتين المصرى الذى يعتبر حجر عثرة أمام أى مشروع تنموى، مشيرًا إلى أن إدارة شركة الريف المصرى للمشروع عملت على انتهاء عشوائية الاستثمار عن طريق رسم الخطط الزراعية والاستشارات القانونية التى وضعتها المزارع.

وقال، إن المشروع يهدف إلى خلق مجتمع جديد لا يعتمد على الزراعة فقط، وإنما يقوم على تنفيذ مشاريع تنموية، مضيفاً أن مصر لا تملك رفاهية إلغاء مشروع للتخوف منه والبدء من جديد، فنحن بحاجة إلى زراعة كل شبر أرض فى حالة توافر المياه.

وأوضح أن نسبة المساحة التى ستعتمد على المياه الجوفية فى المشروع حوالى 88%، بينما تعتمد 12% من المساحة على المياه السطحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة