النقل: وزارة العدل تتسلم مبنى محكمة النقل تمهيدا لافتتاحها

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 01:17 م
النقل: وزارة العدل تتسلم مبنى محكمة النقل تمهيدا لافتتاحها اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد
كتب: رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، إن هناك لجنة من وزارة العدل قامت بمعاينة المبنى الذى سوف تنشأ فيه محكمة النقل الجديدة، مضيفا أن لجنة المستشارين التى قامت بمعاينة المبنى طلبت إجراء بعض التعديلات فى المبنى يتم تنفيذها الان.

وأضاف حامد، فى بيان له اليوم، أن قاعة محكمة النقل سوف تكون فى المبنى الموجود فيه شرطة النقل والموصلات، وسوف يتم تجهيز مكاتب أيضا لنيابة النقل بحيث تتكامل المنظومة شرطة ونيابة ومحكمة تساهم بشكل كبير فى سرعة الفصل فى القضايا والردع لحماية الممتلكات العامة وانتظام سير مرفق النقل.

وأكد احمد إبراهيم المتحدث الرسمى لوزارة النقل أن هذه الخطوة بإنشاء محكمة للنقل تأتى فى اطار رؤية الدكتور سعد الجيوشى للنهوض بصناعة النقل والتى بدأت بإنشاء أكاديمية للنقل ثم إنشاء جهاز الأمن والسلامة وايضا إنشاء محكمة للنقل والتى وافق المستشار أحمد الزند وزير العدل على إنشائها بمجرد أن تم طلبها.

وأضاف المتحدث ان محكمة النقل سوف تختص بالنظر فى جرائم الاعتداء على مرافق النقل والتهرب من سداد قيمة تذاكر الركوب فى السكة الحديد والمترو وأن وزير النقل سوف يطالب بتغليظ عقوبات بعض جرائم النقل مثل سرقة قضبان السكة الحديد او المترو أو كابلات الكهرباء والتى تؤدى إلى كوارث تزهق الأرواح.

وأشار إلى أن الوزارة دائما ما تناشد المواطنين بضرورة التعاون معها للحفاظ على الممتلكات العامة فى مرافق النقل لأنهم هم المستفيدون بها، خاصة أن أعمال العبث والتخريب المتعمدة تكلف الدولة الكثير من أموال الشعب لإصلاحها كما تناشدهم بضرورة الإبلاغ عن المخربين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة