المخدات والكراكيب والألوان الكتير ..7 أخطاء في الديكور ما تقعيش فيها

السبت، 05 ديسمبر 2015 09:00 م
المخدات والكراكيب والألوان الكتير ..7 أخطاء في الديكور ما تقعيش فيها أخطاء الديكور
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ديكورات المنزل فن وذوق وقبل كل ذلك عين حساسة تفرق بين الخطأ والصواب فى الشكل النهائي ، ولكن كل هذا لا يمنع وقوع العديد منا فى الأخطاء نفسها، ليس عن عمد، ولكن فقط لأننا لا نعرف القواعد الصحيحة فى تجهيز المنزل، ومن هذا المنطلق نسلط الضوء على 7أخطاء ديكور لا يجب أن تقع فيها عند تجهيز بيتك وكيفية إصلاحها حسب موقع "هيفنغتون بوست"، كالأتى:

الكثير من المخدات يسبب الزحام ويضر العين -اليوم السابع -12 -2015
الكثير من المخدات يسبب الزحام ويضر العين


نعم شكل الوسائد جميل، ولكن زيادة الوسائد عن حدها يجعل الشكل العام ينقلب للضد ويسبب زحمة فى المكان، والحل هو وضع وسادتين إلى أربعة فقط على الأريكة التى تكفى 3 اشخاص ونفس الشيء للسرير.

الألوان المتداخلة ليست محببة دائماً -اليوم السابع -12 -2015
الألوان المتداخلة ليست محببة دائماً


تميل الدهانات العصرية إلى المزج بين الألوان والأشكال فى الحوائط ، ولكن إن لم تكن حذرا ستجد أن منزلك انقلب إلى سيرك بسبب الألوان التى تشتت النظر وتجعل ضيوفك ينفرون من المكان بسرعة، والحل استخدام لون أو اثنين فقط فى الحائط الواحد.

الكراكيب تسبب الفوضى في شكل الغرفة -اليوم السابع -12 -2015
الكراكيب تسبب الفوضى في شكل الغرفة


كلنا لنا ذكريات مع الكتب والاسطوانات وقطع الزينة القديمة، ولكن وضع كل هذه الأشياء فى مكان واحد، يجعله يبدو فوضوياً، والحل عرض الملائم منها فقط وتخزين الباقى فى مساحة بعيدة عن جلسة الضيوف.


لا تستخدمى الأثاث الذي لا يصلح للجلوس
لا تستخدمى الأثاث الذي لا يصلح للجلوس "منظر على الفاضى"


ربما سمعت فى منزل أحد اصدقاءك من قبل جملة هذه الأريكة ديكور وليست للاستخدام ، والسؤال إذا لم يكن الأثاث للاستخدام العملى فما الفائدة منه؟ ،والحل: أن تتجنب القطع الديكورية المبالغ فيها أو فى سعرها دون أن يكون لها استخدام حقيقي، استمتع ببيتك وأعطى لضيوفك المجال للشعور بالراحة فيه.

اختارى طرق مناسبة لعرض ذكريات الصور -اليوم السابع -12 -2015
اختارى طرق مناسبة لعرض ذكريات الصور


وضع صور العائلةعلى كل إنش فى كل طاولة بالمنزل أمر خاطئ ديكورياً، والصحيح هو تعليقها على الحوائط وترك الطاولات للاستخدام العادى.


لا تستوردى من الموضة ما لا يتناسب مع ذوقك -اليوم السابع -12 -2015
لا تستوردى من الموضة ما لا يتناسب مع ذوقك


كل فترة تظهر موضة جديدة فى الاثاث، فنجرى ورائها وننسى ذوقنا الشخصي ، والحل: أن تنسي عزيزى القارئ ما تقوله الموضه وتستفتى ذوقك لأن فى النهاية انت الذى ستعيش فى هذا البيت ويجب أن تمثلك كل قطعة فيه .


لا تكثرى من وضع زهور الزينة -اليوم السابع -12 -2015
لا تكثرى من وضع زهور الزينة


زهور الزينة شيء جيد فى ركن أو اثنين بالمنزل، ولكن المبالغة فى وضعها يسبب عدم راحة العين والشعور بالاصطناعية ورخص الديكور، والحل: أن تتجنب المبالغة وتختار أكثر شبهاً بالزهور الطبيعية الغير مصطنعة.




















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة