رغم موافقة نائب رئيس الجامعة..

جامعة عين شمس تمنع خريجى معهد الدراسات العليا من الحصول على الدكتوراه

السبت، 05 ديسمبر 2015 03:30 م
جامعة عين شمس تمنع خريجى معهد الدراسات العليا من الحصول على الدكتوراه الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من موافقة الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، على قبول الطلاب الحاصلين على درجة الماجسيتر من معهد الدراسات العليا للإعلام وثقافة الأطفال، لاستكمال الدراسة لنيل درجة الدكتوراه، باعتبار أنهم مستوفون لجميع الشروط، وأن الجامعة رشحتهم لنيل درجة الدكتوراه، إلا أن القسم منعهم من الدخول حتى الآن لنيل الدكتوراه.

وحصل "اليوم السابع" على المذكرة التى تم عرضها على نائب رئيس الجامعة، وقيامه بالتوقيع بالموافقة، مؤكدا قبول الطلاب لعدم توافر البرنامج فى أماكن آخرى.

وفؤجى الطلاب عند التقديم لنيل درجة الماجسيتر فى فبراير 2015، أسوه بما حدث فى فبراير 2014، بتعنت الجامعة فى قبول طالبتهم ورفضهم، وعدم قبولهم بالمعهد، ومع ذلك حصلت أميرة محمود حسن إسماعيل على منحة من القسم شهادة لنيل شهادة الماجستير قبل مواعيد المنح المعتادة، لأنها أبنة رئيس القسم، وتم تفويت الفرصة على باقى الطلاب، على حد وصف الطلاب فى المذكرة المرفوعة.

وقال عدد من الطلاب فى شكواهم، إن ما يحدث ما هو إلا تعمد إهدار مبدأ تكافؤ الفرص والتعسف فى استعمال السلطة، مما يجعل قرارهم باستبعادنا مخالفا للقانون، مطالبين بالغاء هذا القرار السلبى والتحاقهم لدراسة الدكتوراة، مؤكدين أن معظمهم حاصل على درجات جيد جدا، وامتياز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة