فى مهرجان الشيخ إمام.. تونس تكشف وجهها الجميل وتستمع لعزف العيون المغمضة

السبت، 05 ديسمبر 2015 10:00 م
فى مهرجان الشيخ إمام.. تونس تكشف وجهها الجميل وتستمع لعزف العيون المغمضة الشيخ إمام
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما أجمل وجهك يا تونس وأنت تستمعين لعزف العيون المغمضة من أبنائك وأبناء العرب على مدى 3 أيام، حيث أصبح المجال مفتوحا أمام فاقدى البصر من 13 دولة عربية وأجنبية وعلى مدى 3 أيام لإبراز مواهبهم الموسيقية ومهاراتهم فى العزف من خلال المشاركة فى الدورة الأولى للمهرجان الدولى للموسيقيين المكفوفين "هاندى ميوزك" فى تونس.

ويشهد المهرجان، الذى بدأ الخميس مشاركة فنانين مكفوفين من ليبيا والجزائر والمغرب وفلسطين والأردن وإيران والكويت والعراق واليمن والسودان ومصر وفرنسا إضافة إلى تونس.

وتشارك تونس بفرقتين موسيقيتين الأولى تجمع تلاميذ معهدى المكفوفين بسوسة وبئر القصعة والثانية تضم طلبة يدرسون خارج تونس وهم من خريجى المعاهد العليا للموسيقى.

وأقيم حفل الافتتاح، الخميس، فى قاعة الفن الرابع فى تونس العاصمة، فيما تقام باقى أنشطة المهرجان بمواقع فنية مختلفة بالمجان.

وتحمل هذه الدورة اسم "الشيخ إمام" فى إشارة للمغنى والملحن المصرى الكفيف الشيخ إمام الذى اشتهر بأغانيه الناقدة للأوضاع السياسية والحياة الاجتماعية.

لن يكون للمهرجان طابع ربحى مثلما بيّن السيد المنصورى، حيث أقيمت عروضه فى فضاءات ثقافية فى العاصمة التونسية مجاناً، وذلك بهدف استقطاب أكبر عدد من المتفرجين، حتى يطلعوا على إبداعات المكفوفين، وبالتالى تغيير النظرة التى قد يكون بعضهم يحملها عن هذه الفئة الهامة من المجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة