الصندوق الاجتماعى للتنمية يقيم معرض "تراثنا" لمنتجات الحرف اليدوية

الأحد، 06 ديسمبر 2015 07:53 م
الصندوق الاجتماعى للتنمية يقيم معرض "تراثنا" لمنتجات الحرف اليدوية سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت اليوم الدورة الثالثة لمعرض تراثنا لمنتجات الحرف اليدوية الذى يقيمه الصندوق الاجتماعى للتنمية بمقر سفارة السويد بالقاهرة، بحضور سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية وشارلوت سبار سفيرة السويد بالقاهرة ولفيف من كبار الشخصيات الدبلوماسية فى مصر.

ويهدف المعرض إلى إتاحة العديد من المنتجات والمصنوعات التراثية المتميزة للزائرين بأسعار تنافسية بهدف الترويج لتلك المنتجات وإتاحة فرص تسويقية متميزة للمشروعات العاملة فى هذا المجال.

وقالت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية أن المعرض هو الثالث ضمن سلسلة معارض تراثنا التى اقامها الصندوق فى العامين السابقين بالتعاون مع سفارة فرنسا وسفارة الهند وذلك فى إطار استراتيجية الصندوق لدعم المشروعات الصغيرة وتقديم الخدمات التسويقية والترويجية للمشروعات المتميزة.

وأضافت أن اهتمام الصندوق بصناعات التراث المصرى ودعم وتطوير قطاع الصناعات التقليدية ليس لكونها تراثاً ثقافياً أو حضارياً يجب الحفاظ عليه فحسب وإنما أيضا إلى أهميته باعتباره من القطاعات الصناعية الهامة والملائمة للتمويل كمشروعات صغيرة أو متناهية فى الصغر وأيضا للمساهمة فى التغلب على قضايا التشغيل لاعتماده بشكل كبير على التصنيع اليدوي.

ويشارك فى المعرض العشرات من المشروعات المتخصصة فى منتجات الحرف اليدوية المصرية وكذلك بعض الجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق المهتمة بإحياء الصناعات التراثية والحرف اليدوية التى تعرض منتجات متنوعة ومنها (سجاد وكليم وجوبلان يدوي، تحف، شنط حريمي، رسم على الزجاج، شموع، تللي، فضيات، مشغولات يدوية ومفروشات، مصنوعات خشبية ومنتجات حجازة، مصنوعات جلدية، مجوهرات واكسسوار، خزف، نحاسيات، منتجات أخميم، تابلوهات، صدف وخيامية).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة