العمالة الوهمية بأوقاف إسكندرية يطالبون بتعيينهم أسوة بزملائهم

الأحد، 06 ديسمبر 2015 07:26 م
العمالة الوهمية بأوقاف إسكندرية يطالبون بتعيينهم أسوة بزملائهم مظاهرة لعمالة الاوقاف الوهمية غير المثبتة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عمال الأجر مقابل العمل غير المثبتين بمساجد الأوقاف بالإسكندرية، عن تنظيم مظاهرة بعد أسبوع أمام وزارة الأوقاف، واتخاذ كافة سبل التصعيد ضد وزارة الأوقاف لتعيينهم أسوة بزملائهم الذى جرى تثبيتهم على دفعتين.

قال شعبان طلبة أحد عمال الأجر مقابل العمل والذى تصفهم "الأوقاف" بالعمالة الوهمية، لـ"اليوم السابع" أنه التقى مع عدد غفير من زملائه بنواب جدد بمجلس النواب عن محافظة البحيرة، الأربعاء، الماضى، هم: عمر حمروش وأشرف رحيم وحسام الصيرفى، وتم عرض قضية تجاهل الوزارة لتعيين 2300 عامل فى دفعتين جرى تثبيتهم، بحجة أنهم حاصلين على مؤهلات تفوق مستوى العمل خدام مساجد لحصولهم على دبلومات، مؤكدا أنه الوزارة تجاهلت تعيين 600 منهم حاصلين على محو الأمية كذلك.

وأضاف طلبة، أن النواب الجدد وعدوا باتخاذ السبل القانونية والسليمة لحل الأزمة باستئذان مجلس الوزراء فى عقد لقاء مع وزير الأوقاف بشكل ودى لبحث مشكلة تخص عدد غير قليل من المواطنين يعملون لديه بالوزارة، حيث أكد النواب –حسب الرواية- أن مجلس الوزراء طلب انتظار مدة 15 يوم لانعقاد المجلس أولا وبحث المشكلة وقتها.

وأشار طلبة، إلى أن مهلة الـ15 يوم سوف تنتهى الأربعاء المقبل، وفورها سيتم بحث سبل التصعيد من مظاهرات واعتصامات ضد الوزارة التى خصصت مسابقة لتعيين عدد 4256، عاملا هم عمال الإسكندرية وأخذت تجحف بحقهم واستبعدت أكثر من نصفهم بحجج متعددة، وشتت من تم تعينه بنقلهم إلى المحافظات النائية تأديبا لهم ودفعهم للاستقالة.

فيما تقدم عدد من عمال مساجد الأوقاف بنظام العمالة، مقابل الأجر بمحافظة الإسكندرية، منذ قليل، بشكوى رسمية لرئاسة الجمهورية بقصر عابدين، ثم انصرفوا بعدها بعد وعود بتسوية حالتهم الوظفية والسعى لحل مشكلة تعيينهم رسميا بدلا من كونهم عمال مكافأة.

و حضر عدد قليل ممن تصفهم "الأوقاف" بالعمالة الوهمية من عمال الأجر مقابل العمل إلى قصر عابدين بقصد التظاهر لعدم مخاطبة الوزارة لهم أسوة بزملائهم لتعيينهم رسميًا، بدلا من العمل على بند الأجر مقابل العمل، وذلك بعد قيام الوزارة بتعيين عدد ممن توافرت فيهم الشروط، واستبعدت الباقين وصدر حكم منذ أيام من محكمة دمنهور للقضاء الإدارى بمنع التعيين دون مسابقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة