الصحة: إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 48 ساعة من السبت المقبل.. 38 قرار علاج بالسوفالدى المحلى.. و9 آلاف لعلاج الأورام فى 15 يوما.. وتؤكد: حزم علاجية وجراحات لأول مرة على نفقة المجالس الطبية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:13 م
الصحة: إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 48 ساعة من السبت المقبل.. 38 قرار علاج بالسوفالدى المحلى.. و9 آلاف لعلاج الأورام فى 15 يوما.. وتؤكد: حزم علاجية وجراحات لأول مرة على نفقة المجالس الطبية عقار سوفالدى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن المجالس تصدر يوميا ما يقرب من 14 ألف قرار علاج على نفقة الدولة، مؤكدا أنه بداية من السبت المقبل لن يستغرق إصدار قرار العلاج أكثر من 48 ساعة.

وقال الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه منذ أن تولى المنصب فى 19 نوفمبر 2015 وحتى الآن أصدر 38 ألف قرار لعلاج مرضى فيرس سى بالسوفالدى المحلى من 40 مراكزا.

وأضاف رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان أنه سيتم قريباً القضاء على قوائم الانتظار للعلاج بسوفالدى، وتابع: لدينا أعداد كبيرة ونأمل أن يتم صرف العلاج لكل مريض بأسرع وقت.

وأوضح رئيس المجالس الطبية المتخصصة أنه سيتم إضافة 5 مراكز جديدة لصرف السوفالدى، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع مستشفيات القوات المسلحة لتبدأ صرف السوفالدى المحلى للمرضى أول يناير المقبل، مشيرا إلى أنه يتم صرف السوفالدى للمرضى فى نفس اليوم، خاصة بعد تشكيل لجان فى مختلف المحافظات للإسراع فى إنهاء الدورة المستندية لمريض فيرس سى.

وتابع رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أن أول مريض قام بصرف السوفالدى المستورد من برامج العلاج على نفقة الدولة فى 14 أكتوبر 2014، لافتا إلى أنه استلم رئاسة المجالس ووجد أكثر من 50 ألف قرار علاج على نفقة الدولة متأخرين منهم 9 آلاف قرار لعلاج الأورام، وتم إنهاء جميع القرارات المتأخرة.

وكشف الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه ملتزم بميزانية المجالس الحالية التى لم تتعد 2.6 مليار جنية، مؤكداً أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وضع خطة للقضاء على العقبات التى تواجه إصدار القرارات، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان فى التخصصات الطبية المختلفة لمراجعة بروتوكولات العلاج الخاصة بالأمراض المختلفة.

وأضح الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان أنه سيتم ربط الأكواد العلاجية لمرضى العلاج على نفقة الدولة بالأكواد العالمية فى العلاج، وهو ما يضمن علاج المريض وفقا لأحدث النظم العالمية.

وأكد الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم التوسع فى الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، مشيرا إلى أنه يتعامل مع 1084 مستشفى بالجمهورية، منها 412 مستشفى مربوطة إلكترونيا بالشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، ولفت إلى أن العدد المتبقى يرسل طلبات العلاج عن طريق 27 مجلس طبى بالقاهرة والمحافظات لإنهاء قرار العلاج، وتابع: السبت المقبل لن يستغرق إصدار القرار أكثر من 48 ساعة.

وأوضح الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم عمل مركز اتصال صوتى متخصص لاستقبال شكاوى المرضى حول قرارات العلاج، حيث سيتم استقبال الشكوى من المواطن وتحديد طلبة من خلال بطاقة الرقم القومى لتحديد المشكلة التى تسببت فى تعطيل إصدار قرار العلاج والتعامل معها فورا وإنهائها، مشيرا إلى وجود حزم علاجية وجراحات جديدة على نفقة المجالس خلال الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة