تحت رعاية VISA و e-finance

القاهرة تستضيف منتدى ومعرض الدفع الإلكترونى والشمول المالى PAFIX

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 08:48 م
القاهرة تستضيف منتدى ومعرض الدفع الإلكترونى والشمول المالى PAFIX طارق الحسينى مدير شركة فيزا
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للعام الثاني على التوالى ، وتحت رعاية البنك المركزى وبمشاركة القطاع المصرفى وشركات تقديم الخدمات المالية، يستضيف معرض ومؤتمر Cairo ICT 2015 بدورته الـ 19 منتدى الدفع الإلكترونى والشمول المالى PAFIX ، والذى يأتى فى إطار اهتمام الدولة بمنظومة الدفع الإلكترونى والتحول إلى المجتمع اللانقدى .

وأعرب المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال المنظمة لمعرض مصر للتكنولوجيا Cairo ICT ، عن سعادته بحجم المشاركة في هذا المنتدى من الخبراء الدوليين والمحليين، علاوة على الشركات العالمية والمحلية ، مؤكدا أن هذا المنتدى يعقد بالتوازي مع معرض كايرو أى سى تى خلال الفترة من 13-16 ديسمبر الحالي .

وأضاف ، " أن هذا المنتدى يشارك فيه شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة والشركات العالمية الرئيسية وشركات الحلول المتكاملة و مقدمو الخدمات المالية والجهات الحكومية ، وأبرزهم VISA ، e-finance ، بنك قطر الوطني ، باركليز".

ومن أبرز القضايا التي سيناقشها المنتدى، الشمول المالى ودوره فى تعزيز نمو الاقتصاد القومى ، الدفع الإلكترونى ، وسائل تحول المواطن المصرى إلى التعامل الإلكترونى ، الذكاء الدقيق لصناعة المدفوعات العالمية، دور الحكومة والقطاع الخاص في إحداث نقلة نوعية نحو عصر بلا نقود.

ومن المقرر أن يشارك في الحدث أكثر من 1000 متخصص من القطاع المصرفى، كما سيشارك التجار وبائعوالتجزئة والشركات المصنعة للأجهزة الرقمية و خبراء الأمن الرقمى والجهات التنظيمية وخدمات المحمول ووسائل الإعلام المتخصصة في هذا المجال.

وفي سياق مشاركتها بمعرض Cairo ICT 2015، يلقي ستيفن كيهو النائب الأول للرئيس التنفيذي للشمول المالي كلمة خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر الدفع الألكترونى والشمول المالى تتطرق إلى أهمية الشمول المالي وجهود فيزا في هذا الصدد عالميا ،وخاصة مع تعهدها بالعمل على زيادة عدد المستفيدين من الخدمات المالية بنحو 500 مليون شخص بحلول عام 2020.

وبصفتها الراعي الرسمي لمؤتمر PAFIX 2015، يلقي طارق الحسيني مدير فيزا لمنطقة شمال وغرب أفريقيا كلمة خلال افتتاح المؤتمر، يؤكد خلالها على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الشمول المالى ودعم خطوات الحكومة المصرية الرامية لنشر ثقافة المدفوعات الإلكترونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة