محمد صبحى يعيد تقديم "عم أيوب" من خلال "مافيش مشكلة خالص"

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:08 ص
محمد صبحى يعيد تقديم "عم أيوب" من خلال "مافيش مشكلة خالص" محمد صبحى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف أو تتفق مع الفنان محمد صبحى وما يقدمه فنيا أو برامجيا، ولكن بالتأكيد لن تتردد فى مشاهدته وهو يعيد تقديم شخصية "عم أيوب" بما تحمله تلك الشخصية من حس فكاهى كبير، وأيضا نوستالجيا، من خلال برنامج "أعزائى المشاهدين مافيش مشكلة خالص"، حيث تعلقت بتلك الشخصية "الهزلية" والكارتونية أجيال ممن عاصروا مسرحية "الجوكر" التى ظهر بها من مواليد الثمانينيات والتسعينيات.

حاول محمد صبحى أن يرصد ما حدث للمجتمع المصرى من بعد ثورة 25 يناير بنظرة سريعة خلال 15 دقيقة، ولكن بعيون عم أيوب، بمصطلحاته وتعبيراته وحركاته، بل وأيضا بلياقته البدنية، ليبدو محمد صبحى وكأنه عاد أكثر من 20 عاما للوراء، فظهر أيوب بهيئته "المبهدلة"، وبدلته وعكازه، حتى شعره المسدل على كتفه رغم صلعته، وهو ما فجر ضحك الجمهور الذى بدا وكأنه يشعر بحنين لتلك الشخصية.

ما شعر به الجمهور من نوستالجيا، لا يرجع فقط لشخصية أيوب وظهروها على المسرح، ولكن لمشاركة الفنانة هناء الشوربجى لمحمد صبحى الفقرة، حيث ظهرا وحيدان فى مشهد جسدت فيه هناء شخصية مذيعة تحاور أيوب وتسأله عن فكرة "الاختيار" فى الحياة، لكنها أبدعت كما اعتاد الجمهور أن تبدع أمام الفنان محمد صبحى.

أنا زحلان... تحالى لحمو يا حبيبى... مش حارف... ايه يا ولية... اوحو بقا يا جماحة" وغيرها من المصلطحات كررها عم أيوب من خلال العرض القصير، ليبدو للجمهور، وكأن الفنان محمد صبحى قدم مسرحية الجوكر أمس وليس منذ عام 1979.

مجموعة من الإسقاطات السياسية حاول عم أيوب توصيلها، فقال فى إحدى الجمل، "اختارنا اللمون وقعدنا نعصر نعصر ونشرب من الكوز طب ماكان شفشق موجود "، والمعنى هنا مقصود وهو الاختيار بين المرشحين محمد مرسى، وأحمد شفيق فى انتخابات عام 2012، ليظهر وكأنه يعاتب من اختاروا مرسى.

سخر أيضا أيوب من مصطلح "الناشط السياسى" بطريقة مبتكرة، فاستعان بـ"توكة"، ربط بها شعره ليصبح ناشط سياسى أو حقوقى، فيحسب لصبحى بعد كل هذه الأعوام إعادته لشخصية أحبها الجمهور، لتوصيل رسالة سياسية مجتمعية، فى قالب ساخر وكوميدى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة