نائب بدائرة الساحل: رئيس البرلمان يجب أن يكون شخصية قانونية وسياسية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 12:27 م
نائب بدائرة الساحل: رئيس البرلمان يجب أن يكون شخصية قانونية وسياسية البرلمان
كتب: كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد زيدان، النائب عن حزب "حماة الوطن" بدائرة "الساحل"، إن هناك صفات معينة يجب توافرها فى رئيس مجلس النواب القادم وعلى رأسها أن يكون شخصية قانونية وسياسية ولديه خبرة، وأن يتسم بالهدوء والقدرة على التعامل مع كافة النواب نظرا لتعدد الاختلافات بينهم.

وأوضح "زيدان" أن قضايا الشباب على رأس أولوياته بإعتباره ممثلا عنهم، مضيفاً أن تواجده فى البرلمان يمثل تحدياً ومسئولية كبيرة لأنه أحد أصغر النواب سناً بـ 28 عاماً.

وطالب "زيدان" فى تصريحه لـ"اليوم السابع" الدولة بتوفير دورات تدريبية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير الشباب واكتسابهم خبرات عن سوق العمل، مشيرا إلى أنه يتمنى من الدولة تحديد نسبة لكل نائب باختيار 500 شخص من أهل دائرته يكون لهم الأحقية للإلتحاق بهذه الدورات التدريبية أو البرامج التأهيلية لسوق العمل، مؤكدًا أن هذه الدورات سوف تجعل من الشباب مطلباً للكثير من الشركات نظرا للخبرات التى سوف يحصلون عليها.

وأوضح "زيدان" أن مشكلة القمامة والصرف الصحى فى الدائرة ضمن أولوياته فى البرلمان، مؤكدا أهمية تكاتف النواب مع المحليات لتحقيق الصالح العام، وحل مشكلة الباعة الجائلين ليس بالعنف ولكن بتوفير أماكن مناسبة و صالحة لهم قبل مطاردتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة