مطروح وأسوان أول محافظات الجمهورية فى تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 12:10 م
مطروح وأسوان أول محافظات الجمهورية فى تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية جانب من الاجتماع
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء محمد عزت مدير عام مشروعات تطوير الخدمات الحكومية، أنه تم اختيار محافظتى مطروح وأسوان كأول محافظات الجمهورية، فى تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية للعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام محافظة مطروح، برئاسة السيد الإمام سكرتير عام المحافظة وحضور العميد محمد سامى المسئول عن مشروع تطوير الخدمات بمحافظة مطروح، وخالد إبراهيم مدير مركز المعلومات بالمحافظة ومديرى إدارات الديوان العام والمديريات الخدمية ومراكز المدن.

وأشار "عزت" إلى أن المنظومة الجديدة ستعمل على ميكنة جميع الأعمال الإدارية وتسهيل الإجراءات، فى أهم الإدارات الخدمية مع استخدام التوقيع الالكترونى وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسين أداء الموظفين ومديرى الإدارات والسلطة المختصة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مع محافظة مطروح.

من جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه سيتم العمل على الربط بين ديوان عام محافظة مطروح والمراكز والأحياء، لتبادل البيانات ولتقديم الخدمة من خلال الشباك الواحد، طبقا لتوجيهات رئاسة الجمهورية للتيسير على المواطنين.

وأضاف المحافظ أن هذه المنظومة الجديدة، سيكون لها دور هام وفعال خاصة مع اتساع المساحة بالمحافظة، وهو ما يمثل عائق إمام المواطنين فى استخراج الأوراق الثبوتية، ولكن مع المنظمة الجديدة يمكن لأى مواطن فى أية مدينة استخراج شهادات الميلاد والأوراق الرسمية الأخرى، من خلال الربط الالكترونى مع السجل المدنى.

وقال خالد إبراهيم مدير مركز المعلومات بمحافظة مطروح، أنه تم بالفعل تدريب العاملين التدريب الأساسى والمتقدم وعمل شبكة محلية وربط جميع إدارات الديوان العام بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، كما تم تطوير أجهزة الحاسب الآلى وتوفير ماسحات ضوئية وطابعات، بالإضافة إلى التدريب على التطبيقات وأضاف بانه سيتم التدريب على التطبيقات اعتبارا من 15 ديسمبر الجارى للعاملين الذين تم اختيارهم من الإدارات المختلفة ومجالس المدن، حتى يتم تحقيق الهدف الرئيسى من تطبيق المنظومة الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة