100 ألف توقيع لمنع دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 04:40 م
100 ألف توقيع لمنع دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة دونالد ترامب المرشح الجمهورى لرئاسة امريكا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار انجلترا


تخطت العريضة التى وضعها ناشطون على موقع البرلمان البريطاني، والتى تطالب الحكومة بمنع المرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة، 100 ألف شخص، وهو العدد المطلوب لكى يلزم البرلمان بإجراء نقاش حولها.

وبلغ العدد الحالى للموقعين على العريضة أكثر من 144 ألف شخص، بعد أن ارتفع فى ساعات قليلة من 50 ألف شخص صباح اليوم الأربعاء.

واتهمت العريضة ترامب بإثارة خطاب كراهية، بعد أن قال إنه يجب منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة فى أعقاب الحادث الإرهابى فى كاليفورنيا الأسبوع الماضي.

وكتب الناشطون - فى العريضة - "حظرت المملكة المتحدة دخول العديد من الأفراد بسبب خطاب الكراهية .. ينبغى تطبيق نفس المبادئ على كل من يرغب فى دخول المملكة المتحدة .. وإذا كانت المملكة المتحدة ستواصل تطبيق هذا الأمر تجاه هذا السلوك غير المقبول لأولئك الذين يرغبون فى دخول حدودها، فإنه يجب أن يطبق على كل من الأغنياء والفقراء، والضعفاء، وكذلك الأقوياء".
من جهته، انتقد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، تصريحات السياسى الأمريكي، ووصفها "بالخاطئة والمثيرة للانقسام".

كما أثارت أيضًا انتقادات واسعة فى لندن عندما قال "إن أجزاء العاصمة البريطانية تعانى من التطرف لدرجة أن قوات الشرطة لا تستطيع دخولها خوفًا على حياتها".

وندد عمدة لندن بوريس جونسون، أمس الثلاثاء، بهذه التصريحات، بجانب المرشح على بلدية لندن صادق خان، الذى قال إن "ترامب لا يعرف شيئًا عن العاصمة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة