خناقة ولاد الكبار على لجنة الصناعة..صراع الآباء أوقفه كمال الشاذلى.. "حب مصر" تأكل نفسها.. السويدى: أعلن ترشحى للجنة ولن أترك الاتحاد.. ومعتز محمود يُعِد ملفا كاملا لتطوير منظومة الصناعة

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 08:43 م
خناقة ولاد الكبار على لجنة الصناعة..صراع الآباء أوقفه كمال الشاذلى.. "حب مصر" تأكل نفسها.. السويدى: أعلن ترشحى للجنة ولن أترك الاتحاد.. ومعتز محمود يُعِد ملفا كاملا لتطوير منظومة الصناعة محمد السويدى
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلاًعن موقع برلمانى



بعد أن وضعت الانتخابات أوزارها واستخراج نواب المرحلة الثانية كرنيه العضوية للبرلمان واقتراب انعقاد الجلسة الأولى لأخطر المجالس النيابية فى تاريخ مصر الحديث كما يرى المحللون البرلمانيون، تظهر صراعات الأحزاب والشخصيات السياسية على العديد من المناصب فى ساحات البهو الفرعونى ليتذكر البعض منافسات الآباء بين حاضرة اليوم بين النواب حاضرة أمام أبواب المجلس الخارجية.

اليوم السابع -12 -2015

صراع الآباء الذى اوقفه الشاذلى


فمن ينسى معركة لجنة الصناعة القديمة داخل ساحات الحزب الوطنى بين محمد محمود وزكى السويدى التى انتهت بتولى السويدى رئاسة لجنة الصناعة، وتولى محمود لجنة الإسكان والتى كانت تعد أكبر اللجان داخل البرلمان، وكان يطلق عليها الفرخة التى تبيض ذهباً لأعضائها، وذلك بعد أن تدخل زعيم أغلبية المجلس والرجل الأقوى تحت قبة البرلمان آن ذاك الدكتور كمال الشاذلى.

حب مصر تأكل نفسها


هذا الصراع يعود مجدا إلى الأذهان ويتجدد بعد أن أعلن كل من محمد زكى السويدى عزمه الترشح لرئاسة لجنة الصناعة، كونه رئيسا لاتحاد الصناعات الذى يلمس كل مشاكل الصناع وبين النائب معتز محمود، الذى لم يتوان فى إعلان خوض معركة رئاسة اللجنة وإعداد ملف كامل لإدارتها تحت قبة البرلمان، لينظر الجميع لقائمة هل تأكل نفسها تحت القبة، كما أشار عدد من المحللون السياسيون.

يتساءل الجميع من يتوسط لحل تلك الأزمة ومن يلعب دور كمال الشاذلى بين أعضاء قائمة فى حب مصر بعد أن ظهرت أنياب نوابها.

السويدى يعلن دخول المعركة


من جانبه قال النائب محمد زكى السويدى عضو مجلس النواب عن قائمة حب مصر، غرب الدلتا، انه نوى الترشح لرئاسة لجنة الصناعة، مضيفا "أحترم جميع المنافسين وسنعمل معًا من أجل تطوير الصناعة المصرية".

وعن أبرز التشريعات التى سيطرحها فى البرلمان لحماية الصناعة


لابد أن نعلم أن التشريعات تصب فى صالح الوطن، وليس رجال الصناعة فقط، وهناك مشاكل أتمنى حلها من خلال تشريع قانون نظام حق الانتفاع للأراضى، ونظام الانتشار الجغرافى للجمهورية كلها، بالإضافة إلى تنظيم عملية الاستيراد العشوائى للسلع والمنتجات واحترام قوانين الضرائب وتفعيل قانون الكاش النقدى؛ لتقضى على السوق السوداء وينتهى الفساد.

اليوم السابع -12 -2015

اتحاد الصناعات


مضيفا أنه لن يترك عمله كرئيس لاتحاد الصناعات؛ لأنه عمل تطوعى ولم يتقاض عليه أى مقابل، وأنه طبقًا للقانون لا يتعارض مع صفته الجديدة كعضو بمجلس النواب، لأن رئاسة الاتحاد ليست عمل تنفيذى.

وأكد السويدى، أن شغله منصب رئيس اتحاد الصناعات لا يختلف عن كونه نائبًا فى البرلمان، قائلًا: "المنصبان مش مختلفين عن بعض، فانشغالى بتنمية الصناعة هيرفع من مستوى المعيشة، وتواصلى مع اتحاد الصناعات كنائب هيخدم الصالح العام".

اليوم السابع -12 -2015

نجل الزعيم


قال معتز محمود، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية، إنه اختار الانضمام للجنة الصناعة تحت قبة البرلمان، موضحا أنه سيعلن ترشحه لرئاسة اللجنة بعد انعقاد البرلمان.

وأشار نائب رئيس حزب الحرية فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أنه يسعى لتقديم رؤية متكاملة للجنة الصناعة، وأنه أعد دراسة متكاملة عن مشاكل الصناعة، وكيفية حلها من خلال مشروعات قوانين تحافظ على الصناعة وتحمى المصنعين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة