روسيا ترفض عقد الإجتماع الدولى المقبل حول سوريا بنيويورك بدلا من فيينا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 11:02 ص
روسيا ترفض عقد الإجتماع الدولى المقبل حول سوريا بنيويورك بدلا من فيينا فيتالى تشوركين المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار اختيار نيويورك كمكان جديد لإستضافة الإجتماع الدولى حول سوريا خلافا بين موسكو وواشنطن حيث أعلن فيتالى تشوركين المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة رفض بلادة المقترح وأن روسيا ترغب بأن يكون الإجتماع المقبل حول سورية فى فيينا.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن تشوركين قوله فى تصريحات للصحفيين اليوم "برأينا فى حال كان الإجتماع سيعقد فى المستقبل القريب فيجب أن يتم ذلك فى فيينا بهدف مواصلة العملية التى بدأت فى هذه المدينة بعيدا عن المناخ المحموم فى نيويورك".

ولفت تشوركين إلى أن عقد إجتماع حول سورية فى الثامن عشر من الشهر الجارى أمر سابق لأوانه وقال" إن عقد إجتماع بعد الآخر دون تطبيق ما تم التوصل إليه بالفعل من اتفاقات قد يضر بعملية فيينا" مذكرا بأن المهمة التى خرج بها إجتماع فيينا فى 14 الشهر الماضى كان تنسيق قائمتين إحداهما تحدد التنظيمات الإرهابية والأخرى تضم أسماء شخصيات المعارضة التى ستجلس إلى طاولة الحوار مع الحكومة السورية وهو الأمر الذى لم يتم حتى الآن.

واستطرد تشوركين قائلا" لذلك من السابق لأوانه عقد إجتماع آخر الآن لأن الأطراف المشاركة فى مجموعة فيينا قد تعتاد على الكلام فقط ما سيحرف انتباهها عن الأفعال. . ونحن نحتاج إلى عملية حقيقية ومن الضرورى التحرك قدما باتجاه إطلاق المفاوضات والتسوية السياسية فى سوريا".


وكان وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى تحدث أمس عن خطط لعقد إجتماع حول سورية فى 18 الشهر الجارى فى نيويورك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة