متحدث بريطانى : لندن تقصف مصادر تمويل داعش وتدعم المعارضة السورية

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 01:04 م
متحدث بريطانى : لندن تقصف مصادر تمويل داعش وتدعم المعارضة السورية المتحدث باسم الحكومة البريطانية
دبى ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إدوين سموأل إن "قرار مجلس العموم البريطانى بالموافقة على توجيه ضربات لتنظيم داعش فى سوريا فتح الباب أمام بريطانيا لتلعب دورها بشكل كامل فى مكافحة هذا التنظيم".

وأضاف سموأل فى تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) فى دبى أن "مكافحة داعش تتطلب من بريطانيا التدخل على جبهتين فى نفس الوقت، العسكرية والسياسية".

وقال: "الحل العسكرى يعتبر ضروريا لهزيمة داعش ولكنه غير كاف، إذ علينا كذلك إيجاد حل سياسى للأزمة السورية والتى يتغذى منها تنظيم داعش خاصة كنتيجة لبطش الأسد ونظامه".

وتابع: "بريطانيا تقصف مصادر تمويل داعش كحقول النفط لتحد من قدرته على شن هجمات ارهابية فى سوريا وخارج سوريا وهى فى نفس الوقت تعمل على تشجيع التوصل إلى تحقيق عملية انتقالية سياسية تسهم فى إيجاد حل سلمى ونهائى للأزمة السورية التى طال أمدها والتى أدت إلى الكثير من سفك الدماء".

وقال إن بريطانيا "تدعم المعارضة المعتدلة ليس فقط لأنها الحل البديل لنظام الأسد ولكونها أيضا أساسية فى مكافحة داعش فى سوريا".

ولفت إلى أن "بريطانيا ترحب بمؤتمر الرياض للمعارضة السورية، حيث سيساعد فى توحيد صفوف المعارضة السورية وتعزيز موقفها فى الملتقيات الدولية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة