موجز الصحافة المحلية : قمة "الرد" على استفزاز تركيا فى أثينا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 01:52 ص
موجز الصحافة المحلية : قمة "الرد" على استفزاز تركيا فى أثينا السيسى باليونان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان ، " قمة الرد على استفزاز تركيا فى أثينا" ، حيث أعــرب الرئيــس عبدالفتــاح السيســى عــن ســعادته بحفــاوة الاســتقبال التى لقيهــا لدى وصولــه العاصمة اليونانيــة أثينا، ولقائه بالرئيــس اليونانى بروكوبيس بافلوبولــوس،ً مؤكــدا أن هــذه الزيــارة تعكــس عمق العلاقات بين مصر واليونان منذ آلاف السنين حتى الآن.

وأكدت الأهرام ، أن العاصمة السودانية الخرطوم، تستضيف الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والمياه بمصر والسودان وإثيوبيا، بشأن سد النهضة لمدة يومين، لإنقاذ المسار الفنى للمفاوضات الثلاثية من حالة التعثر الحالية وصولا إلى اتفاق نهائى يراعى شواغل دولتى المصب.

وأصدر سعد الجيوشي وزير النقل حسبما أكدت "الأخبار" قرارا بإقالة 7 من قيادات هيئة السكة الحديد وذلك لفشلهم في تحسين الخدمة بالقطارات وتطوير ادائهم لتعويض خسائر الهيئة التى تكبدتها في السابق وللاهمال فى مراقبة نظافة المحطات وعدم تواجدهم بعملهم تم استدعاء القيادات وإبلاغهم بالقرار في داخل محطات السكة الحديد.

وعلمت المصرى اليوم من مصادر مسؤولة، أن عددا من شركات توزيع الكهرباء تبدأ فى تنفيذ قرار لمنع تركيب العدادات العادية للمشتركين الجدد فى الشقق السكنية والمحال التجارية، وسيتم تركيب العدادات الالكترونية المسبقة الدفع "تعمل بكروت الشحن" بداية من يناير المقبل.

وكشفت الشروق وفق مصادر أمنية وسياسية ، أن كشفا بالأسماء التى يتوقع أن تتولى رئاسة مجلس النواب أرسلت إلى أجهزة رقابية وأمنية لفحص ملفاتهم ورصد توجهاتهم السياسية، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار الرئيس من بين أحد اساتذة القانون الدستورى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة