بدء تشغيل رحلات "شارتر" بين مصر والصين لدعم السياحة

الأحد، 01 فبراير 2015 12:09 م
بدء تشغيل رحلات "شارتر" بين مصر والصين لدعم السياحة مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى ورحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى أنه من المقرر أن يشهد منتصف الشهر الحالى تسيير رحلات طيران عارض "شارتر" بين عدة مدن صينية والمدن السياحية والآثرية المصرية، فى إطار سعى الحكومة إلى دعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وفى ضوء التفاهمات والاتفاقيات التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الحكومة الصينية والمستثمرين ورجال الأعمال لجذب السياحة الصبنية إلى البلاد.

وأضاف المصدر، أن شركة مصرية خاصة سوف تقوم بتشغيل هذه الرحلات بمعدل 3-5 رحلات أسبوعياً بين عدة مدن صينية ومصر، وستكون الرحلة الأولى بين مدينة "شنغهاى" وأسوان فى يوم 16/2/2015.

وكشف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر قريبًا البدء فى تسيير رحلات مصرية مباشرة بين مدينة "شنجهاى" والقاهرة، وهو ما سيسهم فى جذب المزيد من السياحة الصينية إلى مصر، حيث وصل حجم السياحة الصينية إلى مصر فى 2014 إلى 60,000 سائح وتعمل مصر على زيادة هذا العدد عن طريق زيادة عدد رحلات الطيران المنتظم والعارض بين الدولتين .

الجدير بالذكر، أنه إلى جانب الرحلات الجديدة للطيران العارض فهناك رحلات مباشرة لشركة مصر للطيران وقائمة بالفعل بمعدل 3 رحلات أسبوعياً بين العاصمة الصينية "بكين" والقاهرة و5 رحلات أسبوعياً بين مدينة "جوانزو" الواقعة جنوب الصين والقاهرة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة