أشرف سالمان: قانون الاستثمار الموحد سيكون جاهزًا قبل المؤتمر الاقتصادى

الأربعاء، 11 فبراير 2015 05:02 م
أشرف سالمان: قانون الاستثمار الموحد سيكون جاهزًا قبل المؤتمر الاقتصادى أشرف سالمان وزير الاستثمار
رسالة دبى - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هند مختار- 2015-02 - اليوم السابع
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن قانون الاستثمار الموحد أثير حوله لغط كبير بسبب أنه أرسل لجميع الجهات من أجل الوصول إلى صيغة مناسبة، مشيرًا إلى أن الجدل كان حول ٥ نقاط فى القانون، وتم الاستماع إلى جميع وجهات النظر بشأنه.

وأكد فى تصريحات له على هامش مشاركته بالقمة الحكومية بدبى للوفد الصحفى المرافق للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن قانون الاستثمار الموحد سيكون جاهزًا قبل المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شرم الشيخ مارس المقبل، مؤكدًا أن الشباك الواحد فى القانون الجديد، هدفه توفير مناخ مناسب للمستثمر، بحيث يكون الشباك الواحد فيه وكيل عن المستثمر فى التعامل مع الجهات الحكومية.

وأكد أن موضوع التحكيم الدولى معقد، خاصة أن القانون الحالى وهو قانون ٨ لضمانات وحوافز الاستثمار يعطى ضمانات قوية للاستثمار، ومنع المصادرة، وبالتالى فإن بعض المنازعات الاستثمارية الخاصة برد بعض الشركات التى تم خصخصتها تستند إلى القانون الحالى الذى يعتبر احكام عودة الشركات التى تم خصخصتها نوع من المصادرة.

وأكد وزير الاستثمار أن هناك عددًا من قضايا منازعات الاستثمار ومنها المرفوعة فى التحكيم الدولى تم حلها، ويجرى التفاوض بشأن الباقي، من أجل الوصول لحل ودى يحفظ حق الدولة وفى نفس الوقت يعمل على حل النزاع مع المستثمرين الجادين.

وأوضح أنه تم تسوية ٢٤ نزاع مع المستثمرين، وتبقى 11 نزاعًا يجرى حلها فى الوقت الحالي، مؤكدًا أن الحكومة جادة من أجل تحقيق الصالح العام الوصول لحل تفاوضى.

وحول قضية أرض العياط، أكد وزير الاستثمار أن أرض العياط تحتاج إلى تفاوض وتقريب وجهات النظر بين الجانبين، وهى تحتاج إعادة ترتيب من الحكومة، مشيرًا إلى أن الموضوع تمت إثارته خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء إلى الكويت.

وحول نتائج أعمال الشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال، قال الوزير إنها حققت العام الحالى صافى ربح ٦٨٠ مليون جنيه مقارنة بـ٢٤٨ مليون جنيه العام الماضى، وهى صافى ربح الشركات الثامن التابعة لوزارة الاستثمار .



موضوعات متعلقة..

محلب يبحث مع رئيس شركة إعمار الإماراتية زيادة الاستثمارات فى مصر


محلب يجرى حوارين مع قناتى "دبى" و"سى إن إن" حول مؤتمر مارس الاقتصادى


محلب يشارك بحفل توزيع جوائز أفضل خدمة حكومية عبر المحمول بدبى


خلال القمة الحكومية فى دبى..محلب: الشعب المصرى يكتب صفحة جديدة فى تاريخة..وقدرنا أن نكون حصنا واقيا لأمتنا..ويؤكد: مصممون فى عهد الرئيس السيسى على محاربة الإرهاب..وأدعو الحضور للمشاركة فى مؤتمر مارس


محلب من دبى: مصر فى عهد الرئيس السيسى مصممة على محاربة الإرهاب


محلب بقمة الإمارات الحكومية: المصريون يكتبون صفحة جديدة فى تاريخهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة