استمرار إغلاق أربعة موانئ بالسويس لليوم الثانى على التوالى

الأربعاء، 11 فبراير 2015 10:23 ص
استمرار إغلاق أربعة موانئ بالسويس لليوم الثانى على التوالى ميناء السويس – أرشيفية
السويس – محمد كمال - البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن موانئ السويس والسخنة والأدبية والزيتيات ونويبع تواصل إغلاقها لليوم الثانى على التوالى، نظرًا لما تشهده البلاد من سوء للأحوال الجوية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التى تصل لحد العاصفة.

وأضاف فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، أنه بالرغم من سوء الأحوال الجوية يتم بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية تناوب فتح وإغلاق الموانئ طبقًا للخريطة المناخية لمنع تعطل الحركة الملاحية بموانيها، حيث تم إعادة فتح ميناء السخنة فى تمام الساعة السابعة صباح اليوم بعد تحسن نسبى مؤقت للأحوال الجوية، حيث تم مغادرة السفينة السياحية بيرلين وعلى متنها 350 سائحًا متجهة إلى قبرص، وتم إغلاق الميناء مرة أخرى فى تمام الساعة التاسعة صباحًا.

كما شهد ميناء السخنة بالأمس وصول سفينة الحاويات اكسين شيوان قادمة من العقبة والسفينة السياحية بيرلين وعلى متنها 350 سائحًا قادمة من سفاجا، كما غادر الميناء السفينة "ام اس سى نوا" متجهة إلى ميناء الملك عبد الله بالسعودية.


وعلى جانب آخر، أكد المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن مركز عمليات الهيئة يتابع باستمرار على مدار 24 ساعة الحالة المناخية وحركة الملاحة بالموانئ للعمل على الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

وفى الأثناء، يستعد ميناء سفاجا اليوم الأربعاء، لاستقبال السفينة نورد هوستون وعلى متنها 13057 طن ألومنيون صب قادمة من فنزويلا والسفينة ليدى سيلينا وعلى متنها 30 ألف طن ألومنيون صب قادمة من الهند مع توقف الملاحة بين خط سفاجا ضبا وذلك لإغلاق ميناء ضبا السعودى لسوء الأحوال الجوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة