الإمارات تطلق جائزة للروبوت والذكاء الاصطناعى بقيمة مليون دولار

الأربعاء، 11 فبراير 2015 07:49 م
الإمارات تطلق جائزة للروبوت والذكاء الاصطناعى بقيمة مليون دولار روبوت أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت دولة الإمارات من منصة القمة الحكومة التى تعقد فعالياتها فى دبى تحت عنوان "استشراف حكومات المستقبل" جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي"وذلك بقيمة مليون دولار أمريكى فى نسختها العالمية وبقيمة مليون درهم إماراتى للنسخة المحلية.
وتندرج هذه المبادرة ضمن سعى الإمارات إلى التحفيز على الابتكار فى كل ما من شأنه خدمة المجتمع الإنساني، حيث تهدف الجائزة إلى التشجيع على ابتكار روبوت وذكاء اصطناعى لخدمة الإنسان، وستكون الجائزة مفتوحة للشركات والجامعات والأفراد المبدعين والمتخصصين فى هذا النوع من التكنولوجيا.
وتهدف جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعى لخدمة الإنسان إلى تكريم أفضل تطبيق للروبوت والذكاء الاصطناعى لخدمة الإنسان، إذ تركز على استخدامات الروبوت فى ثلاثة مجالات أساسية هى التعليم، والصحة والخدمات الاجتماعية.
وأعلن محمد عبدالله القرقاوى وزير شئون مجلس الوزراء، أن الجائزة تضم ثلاثة قطاعات يمكن من خلالها الاستفادة من هذه التقنية وهى التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات الاجتماعية.
وسوف تكون المسابقة على مستويين هما مستوى وطنى للأفراد والجامعات والمتخصصين داخل الدولة وتبلغ قيمة الجائزة المحلية مليون درهم وجائزة عالمية التى تبلغ قيمة جائزتها الكبرى مليون دولار أمريكى وستدير المسابقة لجنة مكونة من اختصاصيين فى تكنولوجيا الروبوت والذكاء الاصطناعى لتقييم الافكار والمشاريع المقدمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة