بالفيديو..مصطفى عبد الخالق بعد الاستقالة من الزمالك: قررت الرحيل احتراما لدماء الضحايا..وبعض الزملاء بالمجلس لا يشرفنى العمل معهم.. ولن أتراجع عن موقفى..فوجئت بعدم الدعوة لاجتماع طارئ بعد مأساة الدفاع

الأربعاء، 11 فبراير 2015 01:25 م
بالفيديو..مصطفى عبد الخالق بعد الاستقالة من الزمالك: قررت الرحيل احتراما لدماء الضحايا..وبعض الزملاء بالمجلس لا يشرفنى العمل معهم.. ولن أتراجع عن موقفى..فوجئت بعدم الدعوة لاجتماع طارئ بعد مأساة الدفاع حوار مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك مع محرر اليوم السابع
حاوره أحمد توفيق - أحمد عبد الهادى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ـ لا مبرر لتوقيع عقود فيريرا والنادى يعيش مأساة
ـ روابط الألتراس تحتاج معاملة من أهل العلم والقانون
ـ القرارات البيضاء بعد الكارثة فردية
ـ أى مسئول يثبت علمه بالمذبحة يجب محاسبته

(استقلت احتراما لدماء الضحايا.. ولأن هناك زملاء بالمجلس لا يشرفنى العمل معهم .. لن أتراجع وأسباب الاستقالة على مكتب الوزير، الجمعية العمومية اختارت مجلس ولم توقع على بياض لحكم الفرد) بهذه الجمل وبنرة صوت حزينة بدا الدكتور مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك بعد لحظات من أستقالته شعورا بالمسئولية تجاه جماهير ناديه وقال إذا لم نشعر بالمسئولية بعد سقوط 22 ضحية ونرحل، فمتى يمكن أن تكون تنصلح الأحوال ؟!.
مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك- 2015-02 - اليوم السابع
مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك

"اليوم السابع" حرص على الإلتقاء مع عضو الزمالك المستقيل للحديث حول أسباب إستقالته وفتح العديد من الملفات الهامة والتعرف على طبيعة علاقته مع أعضاء مجلس الإدارة وكذلك رؤيته لأزمة عمر جابر لاعب الزمالك وهو هو ظالم أم مظلوم، ووعد بان يفتح لنا قلبه كاشفا كما لديه من حقائق فى هذا الحوار:-

• ما أسباب استقالتك من مجلس الزمالك ؟
** تقدمت بإستقالتى احتراما لنفسى ولشهداء مذبحة الدفاع الجوى الذين راحوا ضحايا لمباراة كرة قدم بين فريقين لتتحول الرياضة من متعة حقيقة لساحة للشهداء الأبرياء، وكنت أنتظر من زملائى بمجلس الإدارة رد فعل مناسب لحجم المصيبة التى حدثت بإستاد الدفاع الجوى ولكن للأسف لم يتحرك أحداً ولم يتم الدعوة لإجتماع طارئ فورى مثلما حدث مرات ومرات عندما كنا نقوم بتغيير الأجهزة الفنية لذلك أتخذت قرارى بالإستقالة لعل وعسى أن تؤدى لإستفاقة المجلس والسير فى الإتجاه الصحيح .

• بإعتبارك شاهد عيان بالإستاد ماذا حدث بالدفاع الجوى يوم المباراة ؟
** كان واضحاً مع إقترابى من الإستاد قلة النظام ووصلت بصعوبة للإستاد وعلمت أن السبب فى ذلك هو منع جماهير الزمالك أتوبيس اللاعبين من الدخول، وفوجئت بعد الوصول بمنعى من دخول الإستاد وقومت بالحديث مع أحد مسئولى الأمن الذى تدخل لدخولى الملعب ولكن بدون سيارتى، وحتى هذه اللحظة لم يتحدث أى أحد عن وقوع وفيات قبل المباراة وأؤكد أنه إذا كان هناك مسئول يعلم بما حدث قبل اللقاء ولم يطلب الإلغاء يجب أن يحاسب مهما كانت مكانته ومنصبه، وبعد المباراة فوجئت بالمجزرة ولم يهتم أحد بنتيجة المباراة لحجم المصيبة وننتظر جميعاً نتيجة التحقيقات لمعرفة الحقيقة ومن المسئول عن هذه المأساة .جانب من الحوار- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من الحوار


• ماذا فعلت بعد التأكد من حجم الكارثة ؟
** بدأت فى إجراء اتصالاتى بأعضاء مجلس الإدارة وبالفعل تمكن من الوصول للبعض ولم أتمكن من الوصول للبعض الآخر مثل نائب رئيس النادى الذى أغلق هاتفه المحمول ولكنى تواصلت مع أحمد سليمان ومصطفى العمارى وشريف منير وكنت أنتظر من المجلس بالكامل عقد جلسة طارئة وهو ما لم يحدث فقررت الرحيل .

• لماذا لم يتقدم أى عضو آخر بالاستقالة مثلك؟
** هذا السؤال يوجه للأعضاء أنفسهم وعندما لم أجد قرار جماعى قررت الإستقالة وهذا أقل ما يمكن أن أقدمه لأهالى الضحايا والشهداء وللأسف أقل رد من النادى لأهل الضحايا لم يحدث حتى الآن .

• البعض يؤكد أن إستقالتك لأسباب دعائية لإعلان خوض الإنتخابات البرلمانية ؟
** أقول لهؤلاء أن إنضمامى لمجلس إدارة الزمالك جاء من المدرج لأننى من جماهير الدرجة الثالثة ونجاحى فى الإنتخابات الأخيرة جاء نتيجة يقين أعضاء النادى من قدرتى على معالجة المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة ..

وفيما يخص إنتخابات البرلمان أنا أدرس بجدية عدم خوض الإنتخابات والدفع بأحد رموز عائلتى ودعمه خاصة أن المناطق الشعبية مثل ميت عقبة التى أتشرف بالإنتماء إليها مليئة بالأشخاص المحترمين القادرين على خدمة أهالى المنطقة .

• كيف ترى روابط الألتراس ؟
** روابط الألتراس تحتاج معاملة معينة خاصة أنها فئة جديدة ظهرت على المجتمع وللأسف لم ترجع لأهل العلم فى التعامل معهم أو مع الأزمة التى حدثت فى المباراة والدولة عندما أتخذت قراراً بعودة الجماهير للملاعب لم تضع فى الإعتبار توصيات النيابة فى مأساة بورسعيد والكل مسئول عن مصيبة الدفاع الجوى والتحقيقات ستظهر من المخطئ، لكن ايضا بعد اللجوء إلى العلم نحتاج تفعيل قانون واضح .

• هل يمكنك التراجع عن الإستقالة ؟
** عندما أتخذت القرار كنت أعلم جيداً الأسباب التى دفعتنى لذلك ولا يمكن أن أتراجع عن قرارى مهما حدث لأننى لن أستطيع التعاون مع المجلس مرة أخرى .

• كيف ترى عمر جابر .. ظالم أم مظلوم ؟
فيما يخص عمر جابر يسأل هو عنه وكذلك الجهاز الفنى وباقى اللاعبين وأؤكد مرة أخرى أن أى مسئول يثبت علمه بحدوث المذبحة قبل المباراة يجب محاسبته وسؤاله .. وعمر جابر فى الدقيقة 55 من الشوط الثانى توجه لجماهير الدرجة الثالثة وفى هذه اللحظة شعرت بوجود مصيبة ولكننا لا نعلم ماذا يحدث .
مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك- 2015-02 - اليوم السابع
مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك

• هل الزمالك تعاقد مع فيريرا فى الوقت المناسب بعد أحداث الدفاع الجوى ؟
علمت من وسائل الإعلام توقيع العقد مع فيريرا وأن هناك مؤتمر صحفى للإعلان عن التفاصيل وأرى أن التوقيت ليس مناسب للتعاقد وكان من الأولى تأجيله .. وعلى أى أساس نتعاقد مع مدرب أجنبى ومستقبل مسابقة الدورى مجهول حتى الآن .. وللأسف القرارات بعد مصيبة الدفاع الجوى قرارات فردية ليس لها أى صلة بحجم المشكلة .

• فى النهاية .. ما هى علاقتك بأعضاء مجلس الزمالك ؟
العلاقة ممتدة ولن تنتهى أبداً وهناك أصدقاء لى منهم أعتز بالفترة التى قضيتها معهم وهناك آخرين لا يشرفنى معرفتهم، وأؤكد فى نهاية حديثى أن مجلس الزمالك الحالى نجح فى خلال 10 شهور أن يحقق إنجازات لا حصر لها سواء على الصعيد الإجتماعى أو الإنشائى أو الرياضى وإستقالتى بسبب الفشل فى التعامل مع الأزمة الأخيرة .














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة