عالم بريطانى معروف بـ"مبعوث الإلحاد" يدين حادث تشابل هيل

الأربعاء، 11 فبراير 2015 11:24 م
عالم بريطانى معروف بـ"مبعوث الإلحاد" يدين حادث تشابل هيل الحادث
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان عالم البيولوجى البريطانى "ريتشارد دوكنز" المعروف بنظرياته التى تصب فى صالح الإلحاد حادثة "تشابل هيل" التى شهدت مقتل ثلاثة أمريكيين مسلمين وهم طالب طب الأسنان "ضياء بركات" 23 عاما وزوجته "يسر أبو صالحة" 21 عاما، وشقيقتها رزان أبو صالحة 19 عاما على يد الأمريكى كريج هيكس الذى تشير صفحته الخاصة بموقع "فيس بوك" إلى إلحاده، وفقا لما نشره موقع الصحيفة الأمريكية "هافينغتون بوست".

وكانت قوات الشرطة قد عثرت على الثلاث جثث داخل منزلهم بحى "تشابل هيل" الهادئ بولاية "شمال كارولينا"، وأسفرت التحقيقات عن مقتلهم على يد الأمريكى "كريج هيكس" الذى يُعتقد تبنيه الإلحاد، ما جعل الكثيرين يفسرون أن دوافع الجريمة نابعة من كره الإسلام.

وقام "دوكنز" الملحد الأشهر فى العالم والمعروف بانتقاداته المستمرة للأديان ومن ضمنها الدين الإسلامى، بكتابة تغريدة تدين الجريمة التى حدثت، متسائلا عن كيفية قيام شخص سوى بعدم إدانة مقتل 3 مراهقين أمريكيين مسلمى الديانة، وقد جاءت تغريدته بعد أن انتشرت آراء فى مواقع التواصل الاجتماعى تصف مرتكب الجريمة بالملحد الذى قام بعمليات القتل بسبب كراهيته للأديان.

وقد أعرب العديد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عن استيائهم من التغطية الإعلامية التى قدمتها أغلبية القنوات، بسبب عدم اهتمامها بالحدث وإبرازه مثلما فعلت مع حوادث أخرى مثل عملية اقتحام الصحيفة الفرنسية "تشارلى إبدو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة