كمال زاخر: توقيع كتاب "سمير جعجع" فى مصر رسالة للسياسيين والمثقفين

الأربعاء، 11 فبراير 2015 11:10 م
كمال زاخر: توقيع كتاب "سمير جعجع" فى مصر رسالة للسياسيين والمثقفين سمير جعجع
كتب بلال رمضان - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب والمفكر المصرى كمال زاخر، إن ما يجعل من كتاب "سمير جعجع.. حياة وتحديات" حدثًا استثنائيًا، هو أن شخص الكاتب، وهو سمير جعجع يتميز بالإصرار، فلقد استمر فى نضاله على مدار سنوات طويلة حتى انتصر لرأيه فى النهاية، على الرغم من تعرضه لتجربة الاعتقال، والمحاكمة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب "سمير جعجع.. حياة وتحديات" والصادر عن دار نوفل للنشر، للكاتبة اللبنانية ندى عنيد، بفندق ماريوت، مساء اليوم، وتحدث فى الندوة كل من المؤلفة، والكاتب الصحفى عباس الطرابيلى، والدكتور طونى حبشى المفكر السياسى اللبنانى، وأدار الجلسة الكاتب الصحفى المصرى مصطفى عبيد.

وقال كمال زاخر، خلال حضوره حفل توقيع الكتاب، إن وجود هذا الكتاب فى مصر الآن، يعطى دفعة بأن مصر تستطيع أن تحمى المدّ الثقافى، وتستطيع أن تعيد هيمنتها على المشهد الثقافى، وذلك من خلال مناقشتها واحتفالها بتوقيع كتاب لشخصية غير مصرية، داخل أحد الفنادق، فى ظل ظروف استثنائية، وهو برأيى ما يعطى صورة جيدة، فى ظل أن الجميع يسأل: ما الذى يحدث فى مصر؟

وأضاف كمال زاخر: برأيى أن السياسيين فى مصر بحاجة إلى معرفة التشكيلة السياسية اللبنانية بعيدًا عن صراع المقاعد، فالصراع متواجد فى كل مكان، إلا أن المختلف لدى لبنان، هو أن الصراع من أجل الوطن يتصدر المشهد فى لبنان، وهو ما نحتاجه الآن فى مصر، فلا يصبح الأمر صراع على الكراسى، وقضية شخصية، بل يكون الهدف هو الوطن أولاً وأخيرًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة