يورونيوز: "كلاشينكوف" بوتين للسيسى رسالة دبلوماسية أخرى

الأربعاء، 11 فبراير 2015 11:01 ص
يورونيوز: "كلاشينكوف" بوتين للسيسى رسالة دبلوماسية أخرى جانب من زيارة بوتين لمصر
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "دبلوماسية الكلاشينكوف"، قال موقع "يورو نيوز"، الإخبارى، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أهدى نظيره المصرى هدية غير معتادة خلال زيارته لمصر لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وركز الموقع على سلاح الكلاشينكوف الذى أهداه بوتين للرئيس السيسى، مشيرا إلى أنه لا أحد يتفوق على الرئيس الروسى عندما يتعلق الأمر بالهدايا، فلقد قدم لنظيره المصرى كلاشينكوف، ربما كعلامة دبلوماسية غير تقليدية أخرى بأن روسيا لن تسمح للآخرين بإملاء سياستها الخارجية عليها.

وأضاف الموقع الإخبارى الأوروبى، الثلاثاء، أن زيارة بوتين للقاهرة واصلت الضجيج على مدار يومين، حيث فرش له الرئيس عبد الفتاح السيسى السجاد الأحمر. وقد ناقش الزعيمين تعزيز العلاقات التجارية.

ويشير إلى أن واحدة من أكبر الصفقات المطروحة على الطاولة تتعلق بصفقة أسلحة تبلغ مليارات الدولارات. وطالما سعت روسيا إلى زيادة مبيعات الأسلحة للقاهرة، فى أعقاب قرار الولايات المتحدة تعليق بعض المساعدات العسكرية التى كان مقرر تسليمها لمصر.

وعلى غرار غيرها من وسائل الإعلام الغربية، قال موقع يورونيوز أن زيارة بوتين هى علامة واضحة على تحدى الولايات المتحدة، حيث تعانى روسيا تحت وطأة العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب التدخل الروسى المزعوم فى أزمة أوكرانيا ودعمها للانفصاليين.


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة