التليجراف: دعوات لتحقيق شامل فى جريمة قتل 3 مسلمين فى نورث كارولينا

الخميس، 12 فبراير 2015 02:46 م
التليجراف: دعوات لتحقيق شامل فى جريمة قتل 3 مسلمين فى نورث كارولينا الشرطة الأمريكية - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت جماعات مسلمة إلى التحقيق الشامل فى جريمة قتل ثلاث مسلمين من عائلة واحدة، داخل منزلهم فى نورث كارولينا، بالولايات المتحدة، وأثارت المخاوف حيال وقوف كراهية دينية وراء الحادث الذى أثار حملة على وسائل الإعلام الاجتماعية تحت عناوين تحمل إشارات دينية.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية أصدر بيان حول الحادث داعيا إلى التحقيق فى احتمال وجود دوافع دينية وراءه. وقال نهاد عوض، المدير التنفيذى للمنظمة: "بناء على الطبيعة الوحشية للجريمة، والتعليقات المناهضة للدين للجانى المزعوم، والزى الدينى لاثنين من الضحايا، وتزايد خطاب الكراهية ضد المسلمين فى المجتمع الأمريكى، فإننا نحث الدولة وسلطات إنفاذ القانون على التحقيق سريعا فى احتمال وجود دافع التحيز فى الجريمة".
وكان المتهم كريج هيكس، الذى يعرف نفسه على فيسبوك كطالب دراسات قانونية، قد نشر مرارا عبارات مناهضة للأديان، سواء المسيحى أو المسلم، وقال إنهما يتشاركا الأيديولوجية الراديكالية. وفى واحدة من عباراته قال: "الناس تقول إن لا شىء يمكنه حل مشكة الشرق الأوسط، لا الوساطة ولا الأسلحة ولا المساعدات المالية. لكننى أقول أن هناك شىء وهو الإلحاد".

وعثرت الشرطة الأمريكية على جثث الضحايا شادى بركات، 23 عاما، زوجته يٌسر محمد، 21 عاما، وشقيقتها رزان محمد، 19 عاما، بعد مصرعهم نتيجة إطلاق الرصاص بالرأس، داخل منزلهم، فى مدينة شابل هيل بنورث كارولينا، الثلاثاء.

وقد ألقت الشرطة القبض على كريج هيكس، البالغ من العمر 46 عاما، للاشتباه فى وقوفه وراء الحادث. وتقول كارين، زوجة المتهم، أن الجريمة ربما تكون مدفوعة بنزاع يومى على صف السيارات، مؤكدة أن الأمر لا علاقة له بالكراهية الدينية. لكن والد الضحايا يٌسر ورزان يشير إلى علاقة الأمر بالدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة