جمعية الصداقة اللبنانية تكرم رفيق ضو وخالد أبو إسماعيل فى لبنان

الخميس، 12 فبراير 2015 10:48 م
جمعية الصداقة اللبنانية تكرم رفيق ضو وخالد أبو إسماعيل فى لبنان المهندس فتح الله فوزى
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل اليوم إلى بيروت وفد جمعية الصداقة المصرية- اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى وذلك للمشاركة فى "ملتقى الأعمال المصرى- اللبنانى" الذى تنظمه الجمعية بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والأعمال صباح يوم الجمعة فى بيروت.

وقالت الجمعية فى بيان صادر عنها اليوم، إن المتلقى يشارك فيه من الجانب الرسمى منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

وأضاف البيان، أنه من المقرر يكرم الملتقى شخصيتين متميزتين وهما خالد أبو اسماعيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية سابقًا ورئيس المجلس الاقتصادى والاجتماعى فى الإسكندرية، ورفيق ضو أحد أكبر رجال الأعمال اللبنانيين المستثمرين فى مصر، وهو يملك مصانع للحديد فى منطقة السويس مع شركاء مصريين.

من جانبه، أعلن المهندس فتح الله فوزى رئيس جمعية الصداقة المصرية – اللبنانية لرجال الأعمال أن انعقاد هذا الملتقى يشكل الخطوة الأولى فى برنامج عمل الجمعية إذ أن ملتقى ثانيًا سينعقد فى القاهرة قبل نهاية هذه السنة إضافة إلى نشاطات أخرى متخصصة فى كلا البلدين.

ووجه المهندس فتح الله فوزى جميع الهيئات التى ساهمت فى تنظيم هذا الملتقى وفى طليعتها سفارة مصر فى لبنان ومجموعة الاقتصاد والأعمال.


وأوضحت الجمعية، أنه من المنتظر أن يتجاوز عدد المشاركين فى الملتقى نحو 200 رجل أعمال من البلدين إضافة إلى 6 وزراء مختصين من مصر ولبنان.

ويتضمن برنامج الملتقى خمس جلسات عمل تتناول العلاقات التجارية والصناعية والسياحية والمصرفية والاستثمارية بين البلدين بهدف تقويتها وزيادة المبادلات فى شتى المجالات، ويتحدث فى هذه الجلسات وزراء وقادة أعمال من البلدين، يبحثون خلالها فى آفاق تطوير العلاقات وفى العقبات التى تواجه عمليات التبادل والآليات المطلوبة لمعالجتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة