جولة تفقدية لمحافظ أسيوط بمشروع القناطر الجديدة

الخميس، 12 فبراير 2015 01:32 ص
جولة تفقدية لمحافظ أسيوط بمشروع القناطر الجديدة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أمس مشروع قناطر أسيوط الجديدة، فى جولة تفقدية رافقه خلالها بدرى محمد بدرى رئيس مجلس ومدينة الفتح.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إن هذا المشروع يذكره بالفترة التى شهدت بناء السد العالى وسط صعاب ورفض قوى عظمى لإتمام المشروع، لافتاً إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة تستطيع التغلب عليها وستتغلب عليها، كما شيدت مصر السد العالى لما لها من عمق حضارى يمتد لآلاف السنين.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إن النيل الذى يجرى فى أرضنا كما الدم فى العروق سيظل دافعا لنا وملهما لإرادتنا الحرة للتقدم بمصر نحو آفاق جديدة من البناء والرقى، وأشار المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إلى أن مصر بإرادة أبنائها ومعاونة أصدقائها وأشقائها ستشهد فترات نمو غير مسبوقة.

واستمع المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إلى شرح من فيديو مفصل لمجريات العمل التى تسبق البرنامج الزمنى للمشروع، مؤكداً أن المشروع يسهم فى زيادة الناتج القومى وزيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية بمساحة مليون و650 ألف فدان، كما يوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ إضافة إلى 300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع.

وتابع المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أنه علاوة على ذلك سيتم إنتاج طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طناً أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل مكون من 4 حارات مرورية، مشيراً إلى أن المشروع يساهم فى زيادة العائد الاقتصادى من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالى 12 مليار جنيه، بالإضافة إلى توفير احتياجات الصناعة من الطاقة.

وقال المهندس أحمد كرات المسئول التنفيذى للمشروع إن القناطر الجديدة تساهم فى دعم النقل النهرى والسياحة النيلية وحركة التجارة والسياحة بنهر النيل من خلال عدد 2 هويس ملاحى من الدرجة الأولى وأفضل إدارة للموارد المائية.

وتابع المهندس أحمد كرات أنه بالإضافة إلى الكهرباء سيوفر المشروع 15 مليون دولار سنويا فى الطاقة، موضحاً أنه تم الانتهاء من إنجاز 30% من الأعمال الكلية حتى الآن، وجارى العمل فى منظومة التجفيف وتركيب 39 طلمبة وحفر 71 بئرا جوفيا من إجمالى 112 بئراً جوفيا سيتم حفرها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة