داعش وجه إجرامى يحتفل بالقتل.. التنظيم يحتفى بمقتل المسيحيين المصريين فى ليبيا.. ويحرض على سفك دماء الأقباط.. مجلة التنظيم: قتلناهم فى ذكرى الهجوم على كنيسة بغداد انتقامًا لكاميليا شحاتة

الخميس، 12 فبراير 2015 05:35 م
داعش وجه إجرامى يحتفل بالقتل.. التنظيم يحتفى بمقتل المسيحيين المصريين فى ليبيا.. ويحرض على سفك دماء الأقباط.. مجلة التنظيم: قتلناهم فى ذكرى الهجوم على كنيسة بغداد انتقامًا لكاميليا شحاتة المسيحيون المصريون فى ليبيا
كتب محمد إسماعيل ومحمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تنظيم داعش تفاصيل جديدة عن عملية قتل الأقباط المصريين فى ليبيا، حيث نشرت مجلة "دابق"، الناطقة باسم التنظيم باللغة الإنجليزية، تقريرا عن العملية تحت عنوان "انتقامًا للمسلمات المحتجزات من جانب الأقباط الصليبيين فى مصر"، لفت خلاله إلى أن عملية إلقاء القبض على 21 مسيحيا مصريا فى ليبيا جاءت بالتزامن مع مرور 5 سنوات على عملية الهجوم على كنيسة بغداد فى إطار الانتقام لكاميليا شحاتة، ووفاء قسطنطين، ومن زعمت أنهم أخوات محتجزات من جانب الكنيسة المصرية.

وحرض التقرير المسلمين فى كل مكان بالعالم على استهداف الأقباط فى أى مكان زاعما أن المسلم، الذى سيسفك دم المسيحى سيلقى جزاء عظيما من الله يوم القيامة.

وأشار تقرير داعش إلى أن مخطط الهجوم على كنيسة بغداد كان أحد قيادات التنظيم ويدعى حذيفة البطاوى، بالتعاون مع آخر اسمه أبو إبراهيم الزيادى، والذى لفت إلى أنهما لعبا دورا هاما فى الحفاظ على تنظيم الدولة الإسلامية بعد رحيل أبو عمر البغدادى وأبو حمزة المهاجر.

وأضاف التقرير: "فى هذا التوقيت كانت الدولة الإسلامية بعيدة عن مصر وكان من الصعب استهداف الأقباط الصليبيين هناك"، ولفت التقرير إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية قرر فى هذا التوقيت استهداف كنيسة بغداد، حسبما ورد بالتقرير.

وأضاف التقرير فى موضع آخر: "بعد 5 سنوات من العملية المباركة من الله على الدولة الإسلامية بالتمدد فى ليبيا وسيناء، وأماكن أخرى تمكنها بسهولة إلقاء القبض على الأقباط الصليبين اتباع شنودة ومؤيدى السيسى"بحسب تعبير التقريرـ الذى زعم أن داعش ألقت الرعب فى قلوب الأقباط الأرثوذكس، كما سبق أن فعلت مع الأقباط الكاثوليك فى كنيسة بغداد.

- 2015-02 - اليوم السابع



موضوعات متعلقة
الصحف البريطانية: مقتل ثلاثة مسلمين من عائلة واحدة بولاية نورث كارولينا الأمريكية.. العرب موحدون فى غضبهم من داعش ومنقسمون حول مواجهته.. واليونان تهدد باللجوء إلى روسيا والصين لمواجهة التقشف الأوروبى









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين سليمان

لعنة الله عليكم ايها الكلاب ضاله أنتم الكفر ذاته

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام محمد عبدالواحد

روعة الاسلام فى التعامل مع غير المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

عندهم حق !

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج.. اذكرونا ياشهداء المسيح والايمان امام عرش الله

الرب أعطى الرب أخذ فليكن إسم الرب مباركآ

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل جورجي - باريس

هذا كلام شعر جميل وهي اطروحة كاتب له حس جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجده

ياتري السيسي هايرد ازاي

منتظرين ردك يا رئيس المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي مجدي

ربنا موجود

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

ليه المصري دمة رخيص

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

ليه المصري دمة رخيص

عدد الردود 0

بواسطة:

إبن الدموع

كل ده ك?م

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة