"دفاع الإخوان": ننتظر تحديد دائرة لإعادة محاكمة بديع بأحداث العدوة

الخميس، 12 فبراير 2015 04:29 ص
"دفاع الإخوان": ننتظر تحديد دائرة لإعادة محاكمة بديع بأحداث العدوة محمد بديع مرشد الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد طوسون، رئيس اللجنة القانونية المسئولة عن الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إن قبول محكمة النقض الطعن على إعدام 36 متهما، والمؤبد لمرشد الإخوان محمد بديع بقضية أحداث العدوة بالمنيا يعنى أن القضية ستنظر فى دائرة ثانية، مشيرا إلى أن دفاع الإخوان جهز الدفوع المتعلقة بالقضية.

وأضاف طوسون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع ستقدم نفس الدفوع التى تقدمت بها لمحكمة النقض، وينتظر تحديد دائرة لنظر محاكمة مرشد الإخوان والمتهمين الآخرين.

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار يحيى خليفة، صباح الأربعاء، قد قررت قبول الطعن المقدم من 36 متهما فى قضية أحداث العدوة بالمنيا، بينهم محمد بديع مرشد الإخوان، على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا فى 21 يونيو 2014، بمعاقبتهم بأحكام تتراوح بين الإعدام والمؤبد.

ودفع عضو هيئة الدفاع عن المتهمين الطاعنين، محمد طوسون ببطلان حكم محكمة الجنايات، لأنه حكم على المتهمين دون حضور أى من المحامين بالمخالفة للمادة 54 من الدستور، كما أن حكم أول درجة حكم على الطفل إمام محمد العدوى بالإعدام، على الرغم من أن قانون الطفل لا يجيز الحكم عليه بالإعدام ولا السجن المؤبد.




موضوعات متعلقة

محكمة النقض تقرر إعادة محاكمة بديع و35إخوانيا بـ"أحداث العدوة بالمنيا"













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة