رئيس وزراء فلسطين: الحكومة ملتزمة بسداد مستحقات البلديات وفق المتاح

الخميس، 12 فبراير 2015 03:09 م
رئيس وزراء فلسطين: الحكومة ملتزمة بسداد مستحقات البلديات وفق المتاح رامى الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطينى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، التزام الحكومة بدفع مستحقات البلديات والهيئات المحلية ضمن الإمكانيات المتاحة، من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والبناء عليها وتعزيز صمودهم.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله اليوم الخميس في رام الله مع اتحاد البلديات برئاسة غسان الشكعة وبحضور وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، ورئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، وأعضاء مجلس الاتحاد.

وشدد رئيس الوزراء على أن إرسال مراقبين ماليين وإداريين لعدد من البلديات هو إجراء مؤقت وهدفه تصويب الأوضاع لما فيه مصلحة عامة تساهم في تقديم الخدمة على أكمل وجه وضمان حقوق المواطنين وتجنبا لإهدار المال العام.

وبحث مع رؤساء البلديات آلية التقاص بين الحكومة والبلديات لديون الكهرباء والمياه، مشيرا إلى أن ديون الكهرباء المترتبة على البلديات في الضفة بلغت في مجملها 4 مليارات شيكل، وديون المياه بلغت مليار شيكل، ما يزيد من الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة.

وأشاد رئيس الوزراء باستجابة العديد من البلديات وتعاونها مع الحكومة في سداد التزاماتها وبشكل خاص فيما يتعلق بالكهرباء والمياه، داعيا البلديات والهيئات المحلية التي لم تلتزم أن تقوم بسداد المستحقات المترتبة عليها خدمة للمصلحة العامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة