عمر طعيمة: مشروعات التعدين فى المؤتمر الاقتصادى ستخضع للقيمة المضافة

الخميس، 12 فبراير 2015 05:19 ص
عمر طعيمة: مشروعات التعدين فى المؤتمر الاقتصادى ستخضع للقيمة المضافة عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية أن المشروعات الثروة المعدنية التى سيتم طرحها على المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل ستخضع للقيمة المضافة التى نص عليها الدستور فى المادة 32 وقانون هيئة الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية.

وأضاف طعيمة فى تصريح لـ "اليوم السابع "أن زمن تصدير الخامات على وضعها الطبيعى كما كان يحدث فى السابق لا عودة له مرة أخرى ولابد من الاستفادة من خامات مصر التعدينية ومنع استغلالها.

يذكر أن وزارة البترول أعلنت عن مشروعات الثروة المعدنية التى ستطرحها على المؤتمر الاقتصادى وتضمنت مشروع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية وحمض الفوسفوريك: يهدف المشروع إلى تحقيق أعلى قيمة مضافة من الفوسفات وتنمية مناطق جنوب الوادى، ويقع المشروع بمحافظة الوادى الجديد بطاقة إنتاجية حوالى 150 ألف طن أسمدة فوسفاتية، و200 ألف طن حمض فوسفوريك، و250 ألف حمض كبريتيك، وتبلغ التكلفة الاستثمارية الكلية للمشروع حوالى 800 مليون دولار.

كما تم طرح مشروع رمل الزجاج: يهدف المشروع إلى إنشاء مصنع أو مصانع لإنتاج الزجاج المسطح بجميع أنواعه، تحقيق أعلى قيمة مضافة من رمال الزجاج ويقع المشروع بوادى قنا بمحافظة قنا، وهضبة الجنة، وجبل منظور وجبل المنشرح محافظتى شمال وجنوب سيناء، بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنوى من رمل الزجاج ، وتبلغ التكلفة الاستثمارية الكلية للمشروع حوالى 35 مليون دولار .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة