غضب عارم يجتاح قرية نكلا العنب بالبحيرة لانقطاع مياه الشرب 6 أيام متصلة

الخميس، 12 فبراير 2015 11:43 م
غضب عارم يجتاح قرية نكلا العنب بالبحيرة لانقطاع مياه الشرب 6 أيام متصلة انقطاع المياه
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أهالى قرية نكلا العنب التابعة لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، التى يقطن بها نحو 150 ألف نسمة، من انقطاع مياه الشرب منذ 6 أيام عن القرية وتوابعها التى تضم قرى دمسنا وكفر عوانة ومنية بنى منصور وكفر الحناوى، ما اضطر الأهالى إلى استخدام الطلمبات الحبشية غير الصحية لقضاء حوائجهم، والبعض الآخر ذهب بسيارات محملة بالجراكن للقرى المجاورة للحصول على المياه، فيما راجت حركة بيع المياه المعدنية وارتفعت أسعارها.

ويقول نبيل إسماعيل صدقة، من سكان القرية: إن مياه الشرب مقطوعة منذ 6 أيام، ما اضطرنا للعودة لمياه الطلمبات الحبشية لقضاء حوائجنا من الطهى والشرب رغم التغيرات فى الطعم والرائحة نتيجة اختلاط المياه بالصرف الصحى.

وأضاف "صدقة": أننا قمنا بالشكوى للمسئولين بشركة مياه الشرب، لكن دون جدوى، موضحا أن قرية نكلا العنب تقع على نهر النيل، ونحرم من الشرب من المياه.

وقال سيد أحمد الحبال، من سكان القرية: إننى أقوم بشراء مياه معدنية كل يوم بقيمة 30 جنيها فى ظل استمرار انقطاع مياه الشرب بالقرية بالأيام، وعدم رد المسئولين على شكوانا لحل المشكلة.

من جانبه أوضح أحمد القصاص مزارع: أن الأرض عطشانة ومفيش مياه لرى الزرع، ما يضطر المزارعين بعمل نقلات من نهر النيل لرى المحاصيل الزراعية، مضيفا أن ذلك يكبدهم صرف مبالغ طائلة تضاف على تكاليف إنتاج المحصول، وفى النهاية عدم تسويق المحصول ووجود سعر مناسب يتناسب مع قيمة التكاليف".

وأكدت أم عصام أحد سكان القرية، أننا لم نقم بالطهى منذ أيام بسبب انقطاع مياه الشرب، قائلة إن نجلها يأتى بالأكل "جاهر" من السوق عند قدومه للمنزل ونعتمد على المياه المعدنية فى الشرب.

من جانبه طالب ياسر السعدنى أمين شرطة بإدارة البحث الجنائى محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة، مشيرا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسئولين بشركة المياه لكن دون جدوى.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محروس

ابو المطامير علي وشك الانفجار

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ياة ست ايام

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ياة ست ايام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة