محلب يلتقى الشيخ حامد بن زايد رئيس صندوق أبوظبى للاستثمار

الخميس، 12 فبراير 2015 01:14 ص
محلب يلتقى الشيخ حامد بن زايد رئيس صندوق أبوظبى للاستثمار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
رسالة دبى: هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هند مختار- 2015-02 - اليوم السابع

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس صندوق أبوظبى للاستثمار، خلال مشاركته فى القمة الحكومية بدبى، وذلك بحضور الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى، ووزيرى التضامن والاستثمار المصريين.

فى بداية اللقاء أكد المهندس إبراهيم محلب، أنه على الرغم من كل التحديات، والظروف التى تمر بها البلاد، فالأمور تستقر يومًا بعد الآخر، وهناك إرادة وتصميم من المصريين على استكمال خريطة الطريق السياسية، وصنع مستقبل أفضل لوطنهم.

وقدم رئيس الوزراء ملخصًا لأهم المشروعات التى يتم العمل بها حاليًا فى مصر، فى إطار دفع عجلة التنمية، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع تنمية قناة السويس، والمشروع القومى للطرق، حيث يتم تنفيذ 3400 كم من الطرق، التى تعد شرايين للتنمية، كما يتم تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية لشريحة محدودى الدخل، وهناك نحو 240 ألف وحدة يتم تنفيذها على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات القومية الكبرى أسهمت فى انخفاض معدلات البطالة فى الفترة الأخيرة، طبقًا لتقارير رسمية.

ومن جانبه، أشاد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بالجهود التنموية المبذولة، وكذا بالإرادة المصرية لتحقيق التقدم رغم التحديات، مشيرًا إلى أن تحسين مناخ الاستثمار فى هذه الفترة سيسهم فى ضخ استثمارات إماراتية لمستثمرين إماراتيين كبار فى مصر، خاصة بعد الانتهاء من إصدار قانون الاستثمار الجديد.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يمكن دعمها من الجانب الإماراتى، كما تم الاطمئنان على برنامج التدريب من أجل التشغيل، الذى يتبناه صندوق الشيخ خليفة، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، لتدريب 100 ألف شاب مصرى.

وقدم وزير الاستثمار شرحًا لأهم بنود وأهداف قانون الاستثمار الجديد، مؤكدًا أنه سيصدر قريبًا، وسيسهم فى خلق مناخ جاذب للاستثمار.

كما استقبل المهندس إبراهيم محلب أيضًا عيسى كاظم، المدير التنفيذى لمركز دبى المالى الدولى، وتمت مناقشة أوجه التعاون المشترك، وعرض الفرص الاستثمارية فى مصر.

وخلال اللقاء أكد المهندس إبراهيم محلب عمق العلاقات المصرية الإماراتية وقوتها، رغم حقد الحاقدين، مشيرًا إلى أن المصريين يقدرون كل من وقف بجانبهم، وساندهم، والإمارات العربية الشقيقة كانت من أولى الدول التى ساندت، وما زالت تساند مصر.

ومن جانبه، عرض المدير التنفيذى لمركز دبى المالى الدولى أن يتم اعتماد آلية فض المنازعات من خلال المركز كإحدى الجهات المخصصة للتحكيم الدولى، فى مصر، وهو ما سيعطى طمأنينة للمستثمرين، خاصة الخليجيين، لضخ استثمارات جديدة فى مصر، ويمكن الترويج لمناخ الاستثمار فى مصر، من خلال اعتماد هذه الآلية، وكلف رئيس الوزراء، وزير الاستثمار، الذى حضر الاجتماع، بدراسة هذا المقترح.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة