مصدر بـ"الكهرباء": وفد وزارى يتوجه لروسيا لوضع آليات إنشاء محطة الضبعة

الخميس، 12 فبراير 2015 02:11 ص
مصدر بـ"الكهرباء": وفد وزارى يتوجه لروسيا لوضع آليات إنشاء محطة الضبعة الضبعة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، عن أن وفد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رفيع المستوى سيتوجه الأسبوع المقبل لروسيا، لمناقشة بعض بنود العرض المقدم منهم لإقامة المحطة النووية لتوليد الكهرباء.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأيام المقبلة ستشهد عدة اجتماعات بين الجانبين المصرى والروسى لسرعة إنهاء إجراءات البدء فى إقامة أول محطة نووية لتوليد الكهرباء بأرض الضبعة، لافتاً إلى أن التعاقد يسمح بإنشاء محطتين كمرحلة أولى، نظراً لأن المحطة تستوعب ما يقرب من 8 محطات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعلن خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس، مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، توقيع عدد من الاتفاقيات فى قطاع الطاقة، حيث قال "وقعنا اتفاقية لإقامة محطة للطاقة النووية فى الضبعة فضلا عن مذكرات التفاهم فى الكهرباء والغاز".

وأضاف الرئيس: "نستند فى علاقاتنا مع روسيا الاتحادية على رصيد تاريخى ونرى فيها صديقاً حقيقياً، كما أؤكد للجميع أن مصر بعد الثورتين تمد يداها للصداقة لكل الدول التى ساندتها وما زالت على كل المسارات السياسية والاقتصادية".



موضعات متعلقة:

تاكيدًا لما نشره "اليوم السابع".. الرئيس السيسى يوقع اتفاقية إنشاء محطة الضبعة مع فلاديمير بوتين.. المتحدث باسم المحطات النووية: قرار الإسناد بالأمر المباشر لـ"روزاتوم" الروسية شجاعة غير مسبوقة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة