الجالية المسلمة فى موسكو تطالب بإقامة مساجد متنقلة

السبت، 14 فبراير 2015 10:05 ص
الجالية المسلمة فى موسكو تطالب بإقامة مساجد متنقلة مسجد متنقل
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الجالية المسلمة فى العاصمة الروسية موسكو بإقامة مساجد متنقلة، وتتطلع إلى جمع تبرعات لإقامة العديد من هذه المساجد فى مسعى للتخفيف عن أماكن العبادة المزدحمة فى المدينة والتيسير على المسلمين فى الصلاة.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية نقلا عن منظمى المشروع أن ما يزيد على مليون روبل /100ر15 دولار أمريكي/ مطلوب لإقامة اثنين من المساجد المتنقلة وستة مساجد أخرى صغيرة ثابتة. وسيكون كل مسجد متنقل مزود بمكان للوضوء وغرفة صغيرة للصلاة ثم ماكينة للبيع يمكن أن توفر للقائمين على المشروع دخلا صغيرا ولكن ثابتا.

ويمكن للمسلمين استدعاء المساجد المتنقلة لأى جزء فى المدينة بالتقدم بطلب عبر الإنترنت، وسيتم توفير هذه الخدمات مجانا. ونقل عن المنظمين أن إيقاع العيش فى المدينة الحديثة مع العدد القليل من أماكن العبادة لا يتيح دائما للمسلمين الصلاة فى وقتها.

وفى تطور متصل، يدير المنظمون موقعا على شبكة الإنترنت يسمى "حلال جايد" دليل الحلال، يوفر للمسلمين خدمة معرفة الأماكن التى يمكنهم فيها شراء المنتجات الحلال فى موسكو، مشيرين بأنهم يخططون فى التوسع فى المشروع إذا ثبت نجاحه. يذكر أن موسكو بها ستة مساجد تقليدية تضم مئات الآلاف من المسلمين المقيمين فى العاصمة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة