خلال افتتاح مكتبتى البصارطة والعبيدية بثقافة دمياط..

رئيس قصور الثقافة: الثقافة التنويرية دورها القضاء على بؤر الظلام

السبت، 14 فبراير 2015 04:05 م
رئيس قصور الثقافة: الثقافة التنويرية دورها القضاء على بؤر الظلام جانب من الافتتاح
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامه لقصور الثقافة مكتبتى البصارطة والعبيدية الثقافية التابعتين لفرع ثقافة دمياط، وذلك ضمن مشروع إقامة المكتبات الصغيرة فى القرى والذى يعتمد على الجهود الذاتية وإعادة تدوير المتاح من الكتب والأثاث وإعادة توزيع العمالة، وبالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والشباب والرياضة والجمعيات الأهلية.

يذكر أن قرية العبيدية تابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، ويسكنها حوالى 20 ألف نسمة، والمكتبة عبارة عن قاعة للإطلاع، وأخرى لإقامة الندوات، وتم تزويدها بـ 2000 كتاباً للكبار والأطفال، وهى خطوة أولى حيث أتفق على اعتبارها نواة، واعتبارها مكتبة للطفل، وسيتم افتتاح مكتبة عامة للشباب والكبار، سيتم تخصيصها، على أمل افتتاح بيت ثقافة بالقرية تم الاتفاق على موقعه، ويتم البدء فى الخطوات التنفيذية لذلك.

وتقترب مساحة مكتبة البصارطة من 80 متراً، بالإضافة لقاعة لتكنولوجيا المعلومات، وسيتم تزويدها بالأجهزة فور تخصيصها، وتم تزويد المكتبة بـ 6000 كتاباً.

وجدير بالذكر أن قرية العبيدية مسقط رأس زاهى حواس وزير الدولة لشئون الاثار المصرية السابق، وقد عقدت ندوة عقب الافتتاح حضرها حشد من أهل القرية فى مقدمتهم ناجى شريف المتبرع بالقاعة، سيد عباس، محمد حواس، الكاتب والناقد ناصر العزبى مدير الإدارة الفنية.

ومن جانبه عبر الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عن سعادته بحماس أهل القرية، قائلاً: إن الدور التنويرى للثقافة من شأنها القضاء على بؤر الظلام والتوعية الواجبة للمواطنين، وعن موافقة الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، على التوسع فى تلك النوعية من المواقع التنويرية الصغيرة فى القرى وبالتعاون مع الوزارات المختلفة ضمن المنظومة الثقافية للدولة.


موضوعات متعلقة..

أمير تاج السر يهنئ حمور زيادة لوصول روايته للقائمة القصيرة للبوكر













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة