لأنك ناضج وأدرى بما تحب وتستحق السعادة ولسبعة أسباب أخرى يجب أن تشترى ورودًا لنفسك.. "ما تستناش حاجة من حد"

السبت، 14 فبراير 2015 08:12 م
لأنك ناضج وأدرى بما تحب وتستحق السعادة ولسبعة أسباب أخرى يجب أن تشترى ورودًا لنفسك.. "ما تستناش حاجة من حد" أنت تستحق الاحتفال بنفسك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أن تتجه لعملك صباحًا أو منزلك مساءً ما رأيك فى أن تمر على أقرب محل لبيع الزهور، وتنتقى باقة جميلة ثم تطلب إرسالها على عنوان عملك أو منزلك، باسمك!

قد يبدو الأمر جنونيًا للغاية ولكن مدربة المهارات الحياتية "كايلى بيلارد" تؤكد فى مقال نشرته على مدونتها الرسمية "effervescence.me" أن هناك 10 أسباب تجعل الأمر منطقيًا وضروريًا أحيانًا.

1. لأنك تستحق ذلك بقدر أى إنسان آخر
على الرغم من كل العيوب التى تراها فى نفسك، تظل فى النهاية إنسانًا تصيب وتخطئ وتحتاج من وقت لآخر لبعض التقدير ولمسة رقيقة مثل باقة ورد.

2. لأن الجميع من حولك يستفيد عندما تشعر بالسعادة
ليس فقط لأن السعادة معدية وفقًا لما تؤكد العديد من الدراسات، ولكن لأنك عندما تكون سعيدًا تصبح قادرًا على إسعادهم وتصبح أكثر تفهمًا لهم.

3. لأن فعل أشياء لطيفة لنفسك يجعل شعورك أفضل من إيذائها
القسوة مع النفس وجلد الذات ضروريان فى أوقات معينة، ولكنهما ليسا مفيدان فى كل وقت، بل العكس عندما تقوم بأشياء لطيفة تجاه نفسك وتحسن معاملتها ستشعر بأنك أفضل كثيرًا من جلدها والقسوة عليها.

4. لأن هذه اللفتة الصغيرة ستمنحك الكثير من المتعة لأيام
هذه المبادرة الصغيرة منك تجاه نفسك، وشعورك بالاكتفاء وتدليلك لنفسك لن ينتهى مفعولهم فى فترة قصيرة بل ستمتد لأيام طويلة وستشعر بالسعادة لأنك نجحت فى إسعاد نفسك.

5. لأن الزهور المفضلة لديك لا تحصل على التقدير الذى تستحقه إلا منك
خاصة حين تكون عاشقًا لنوع مميز من الزهور من النادر أن يعرفه أحد ويهتم به، ستشعر وكأنك تحسن إلى هذه الزهور وليس فقط لنفسك.

6. لأن الأمر يستحق المحاولة
مهما قرأت من كلام نظرى عن فوائد هذه التجربة لن تعرف حقًا هل هى مجدية أم لا إلا إذا جربتها، وحاولت أن تسعد نفسك فاحتمالات نجاح الأمر تستحق التجربة.

7. لأنك الأدرى بما تحب
أنت أكثر شخص يعرف أى نوع من الزهور تفضلها، وأى الألوان تحب وكذلك الروائح بالتالى لن يتمكن شخص ما من منحك ما تريده بالضبط إلا أنت.

8. لأنك ناضج ويمكنك أن تفعل هذا
الأشخاص الناضجون فحسب هم من يمكنهم أن يقوموا بمثل هذه المبادرة، ويسعدوا أنفسهم بها، وهم القادرون على الاكتفاء بأنفسهم وعلى ألا ينتظروا من أى شخص أن يقدم لهم ما يحتاجونه.

9. لأنه لا أحد اشترى لك الزهور مؤخرًا
فى هذه الأيام الصعبة التى نعيشها ووسط زخام الحياة، غابت مثل هذه اللفتات الرقيقة وغير المسببة فى غير المناسبات، وبالتأكيد مضى وقت طويل على آخر مرة تلقيت فيها باقة من الزهور كهدية فما المانع فى أن تقدمها لنفسك؟

10. لأنك قد تلهم شخصًا آخر بأن يفعل الشىء نفسه لذاته
الجرأة على تدعيم الذات وحبها والتعبير عن ذلك معدية كالسعادة تمامًا، لذا باتخاذ خطوة كهذه ربما تساعد آخرين على أن يفعلوا الأمر نفسه لأنفسهم ويشتروا من أجل أنفسهم فقط زهورًا جميلاً أو أى شىء آخر يسعدهم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة