محافظ كفر الشيخ السابق يطالب بالحفاظ على بحيرة البرلس

السبت، 14 فبراير 2015 08:11 م
محافظ كفر الشيخ السابق يطالب بالحفاظ على بحيرة البرلس المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ السابق
كفر الشيخ– محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ السابق، خلال ملتقى الاستثمار الأول بالمحافظة الدكتور أسامة عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، إنشاء كورنيش حول بحيرة البرلس لحمايتها من التعديات، والحفاظ عليها من أجل الصيادين والاهتمام بقطاع الثروة السمكية.

وأضاف أن بحيرة البرلس لم تشهد اهتمامًا وتطويرًا مثلما شهدته خلال العامين الماضيين، والدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بها وتم إنفاق ما يقرب 200 مليون جنيه من أجل تطويرها.

وأشار عجوة إلى أن البحيرة تعرضت لحملة شرسة للتشكيك فى الأسماك والمياه، إلا أن النتائج المعملية كذبت ذلك، وأكدت أن أسماك البحيرة من أجود أنواع الأسماك ومياهها بيئة صالحة تامة لنمو وتكاثر الأسماك.

وأضاف أن الدولة تهتم بالاستزراع السمكى، فقد تم إسناد ألفى فدان ببحيرة غليون للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن بحيرة البرلس الوحيدة، التى تمتلكها المحافظة بعكس بحيرة المنزلة، التى تتنازع عليها 3 محافظات، مؤكدًا أن هناك مشروعا للاستزراع السمكى يضم 10 آلاف فدان، وهذا المشروع حيوى لصالح المواطن.

وطالب المحافظ السابق أهالى كفر الشيخ بالوقوف بجوار الدكتور أسامة حمدى المحافظ الحالى، خاصة أنه أستاذ جامعى ورجل له فكر حُظيت المحافظة به.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة